السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة بيت لحم الانتخابية تنظم ندوة في مدينة تقوع

نشر بتاريخ: 17/05/2010 ( آخر تحديث: 17/05/2010 الساعة: 14:31 )
بيت لحم- معا- في اطار الجهود المتواصلة للتحضير والاستعداد للانتخابات المحلية نظمت دائرة بيت لحم الانتخابية وبالتعاون مع مديرية الحكم المحلي ورشة عمل في مدينة تقوع بقاعة البلدية.

وقد شارك بالندوة محمد ابو سرور ممثل عن دائرة بيت لحم الانتخابية وموسى الشاعر مدير ادارة الهيئات المحلية بالحكم المحلي في بيت لحم ورئيس المجلس البلدي في تقوع واعضاء المجلس وعدد من ممثلي الاحزاب والمواطنين في المدينة.

ورحب رئيس البلدية الحالي حاتم صباح بالحضور وقام الاستاذ موسى الشاعر بتحفيز الحاضرين على وجوب المشاركة بالانتخابات المحلية وصنع القرار.

وتحدث محمد ابو سرور مسؤول العلاقات العامة والشؤون الانتخابية في دائرة بيت لحم الانتخابية عن استعدادات لجنة الانتخابات المركزية لاجراء الانتخابات المحلية ومدى جاهزية اللجنة لخوض الانتخابات القادمة، والقاء الضوء على المراحل السابقة، وتخلل اللقاء التعريف بقانون انتخاب مجالس الهيئات المحلية رقم (10) لسنة 2005 وما طرأ عليه من تعديلات.

من جهة اخرى فقد قام الاستاذ محمد ابو سرور ببيان نظام التمثيل النسبي كنظام انتخابي معتمد في مرحلة الانتخابات المحلية، وشروط ترشح القائمة الانتخابية، وكيفية الترشح، وتمثيل المراة في القائمة الانتخابية، والتعريف باحكام الدعاية الانتخابية، وايضاً كيفية توزيع المقاعد باستخدام طريقة "سانت لوجي" .

وقد تميزت الندوة بالحضور اللافت من قبل المواطنين في مدينة تقوع وتمت الاجابة على جميع استفساراتهم بشأن شروط ترشح القوائم الانتخابية وطريقة توزيع المقاعد وتمثيل المراة في القائمة، كما وقد شارك في اللقاء كلا من محمد شاهين ومنير سليمان واياد موسى من موظفي دائرة بيت لحم الانتخابية والذين شاركوا في اثراء النقاش والاجابة على بعض استفسارات المواطنين.