السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني: إحتراق منزلين ووفاة مواطنين بحادث طرق

نشر بتاريخ: 17/05/2010 ( آخر تحديث: 17/05/2010 الساعة: 15:57 )
رام الله - معا - أفادت إدارة العلاقات العامة والإنسانية بالمديرية العامة للدفاع المدني في تقرير لها اليوم الاثنين، عن أبرز ما تعاملت معه طواقم الدفاع المدني بمحافظات الوطن خلال الساعات القليلية الماضية والتي كانت حريق بمنزلين ومحاصيل بقوليات وأشجار مثمرة وزيتون ووفاة مواطنين بحادث طرق.

أخمدت طواقم الإطفاء بمركز دفاع مدني دورا النيران التي إشتعلت بمطبخ منزل بخربة العباهر بدورا، وذكر التقرير نتيجة تسرب غاز الطبخ من الخرطوم الواصل بين جهاز الغاز والإسطوانة وإشباع الغرفة بمادة الغاز نشبت النيران، كما أصيبت ربة المنزل بحروق متوسطة.

وأخمدت طواقم الإطفاء بمركز دفاع مدني بورين النيران التي نشبت بغرفة نوم الإطفاء بأحد منازل قرية عصيرة القبلية جنوب نابلس.

كما أخمدت طواقم الإطفاء حرائق أشجار مثمرة وأشجار زيتون ومحاصيل بقوليات من قمح وعدس، إحتراق دونم من القمح بقرية إرطاس ببيت لحم؛ ونصف دونم من القمح ودونمين من محصول العدس بقرية جبع بجنين ودونم من القمح ببلدة بورين جنوب نابلس، كما أخمدت الطواقم النيران التي نشبت بحقل وأشجار زيتون بحي الكركفة ببيت لحم وبمنطقة أخرى في مدينة بيت جالا؛ وفي جنين بجبل أبو ظهير ومدخل بلدة جبع ومناطق أخرى بجمع نتج عنها إحتراق مائة شجرة على الأقل وأيضاً على الطريق بين قريتي كفر راعي وعلار وقرية عقربا 50 شجرة زيتون بقرية جماعين وأشجار ليمون بقرية حبلة.

وتعاملت طواقم الإنقاذ بمركز دفاع مدني عزون مع حادث تصادم على الطريق الواصل بين بلدتي جيوس وعزون بمحافظة قلقيلية حيث وقع تصادم بين مركبة شحن من نوع إسوزو لجمع النفايات بمركبة من نوع رينو حوالي الساعة الرابعة فجراً من صباح اليوم، نتج عن الحادث ستة إصابات وصفت بالخطيرة وإعلن في المشفى عن وفاة مواطنين ممن كانوا يستقلان مركبة الرينون.

وفي حيثيات الحادث ذكر التقرير أن نفاذ الوقود من مركبة الرينو وتوقفها بجانب الطريق وخلال مرور مركبة جمع النفايات بالطريق وبسرعة وقع الحادث الذي أصيب به كل من: فريد صبحي "وفاة"، عماد علي "وفاة"، غالب علي، محمد علي، غالب جهاد، وجميعهم من سكان قرية كفر جمال والإصابة السادسة ساق مركبة جمع النفايات عبد الحليم خريشة من بلدة جيوس.

عمل الطاقم على إخلاء الإصابات وتقديم الخدمات الطبية الأولية لهم لحين نقلهم للمستشفى، كما أعلن في المشفى وفاة مواطنين من المصابين بالحادث، وعمل على إزالة الزيوت والزجاج وأثار الحادث من امام حركة المرور.