السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحمد: اسرائيل غير جادة بتحقيق السلام

نشر بتاريخ: 17/05/2010 ( آخر تحديث: 17/05/2010 الساعة: 16:05 )
رام الله - معا - التقى عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس كتلتها البرلمانية بمقر الكتلة في مدينة رام الله اليوم، جاك تويس كوارلس، ممثل هولندا لدى السلطة الوطنية.

واطلع الاحمد الممثل الهولندي على آخر التطورات السياسية في ظل استمرار السياسات الاسرائيلية الاستفزازية ضد الشعب الفلسطيني والتي تشكل عقبة امام المضي قدما في العملية السياسية لا سيما بعد استئناف المفاوضات غير المباشرة بين الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي، محذرا من مغبة استمرار صمت وعجز المجتمع الدولي امام السياسات الاسرائيلية التي تشكل تحديا لكل الجهود الدولية المبذولة لاحياء عملية السلام.

ودعا الاحمد هولندا والاتحاد الاوروبي لممارسة دور أكثر فاعلية في سبيل الزام اسرائيل للوفاء بمتطلبات عملية السلام ووضع حد لكل سياساتها الاستفزازية لا سيما استمرار الاستيطان ومحاولة تهويد القدس والاعتداء على المقدسات وسياسة هدم البيوت وسياسات الابعاد، مؤكدا على ان كل هذه الممارسات تشير على ان اسرائيل غير جادة او معنية في انجاز وتحقيق السلام الذي يتطلع له ويدعمه المجتمع الدولي على اساس حل الدولتين.

واستعرض الاحمد امام الممثل الهولندي الجهود والاستعدادات المبذولة لاجراء الانتخابات المحلية معبرا عن امله في ان تكون هذه الانتخابات فاتحة لاجراء الانتخابات العامة التشريعية والرئاسية من اجل ضمان انتظام وترسيخ الحياة الديمقراطية في فلسطين.