الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو صالح يوصل هموم الأسرى الفلسطينيين الى المجتمع التركي

نشر بتاريخ: 17/05/2010 ( آخر تحديث: 17/05/2010 الساعة: 16:34 )
سلفيت- معا- ذكر نادي الأسير الفلسطيني أن مدير مكتب النادي في تركيا د. احمد أبو صالح ألقى محاضرة على جمع غفير من المفكرين والأحزاب السياسية والأكاديميين ورجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات النسائية في مدينة كرمان التركية تم نقله بشكل مباشر على تلفزيون كينج.

وتحدث أبو صالح في محاضرته عن تاريخ الحركة الأسيرة الفلسطينية والى معاناة الأسرى في سجون الاحتلال ومعاناة أهالي الأسرى.

كما أشار أبو صالح إلى جميع مراحل الاعتقال ابتداء من الاعتقال سواء كان من البيت او من أماكن أخرى، انتقالا إلى التحقيق والعرض أمام المحاكم العسكرية الإسرائيلية وصولاً إلى الحياة المعيشية داخل سجون الاحتلال.

كما تحدث عن شهداء الحركة الأسيرة والمرضى في السجون والأطفال والأسيرات والمعتقلين والإداريين، وكذلك عمداء الأسرى الذين امضوا سني عمرهم في السجون، معطيا مثالا الأسير نائل ألبرغوثي الذي دخل عامه 33 في سجونهم.

كما قام بقراءة رسالة من قدورة فارس رئيس نادي الأسير الموجه إلى الشعب التركي والحكومة التركية شكرهم على دعمهم الدائم للقضية الفلسطينية وشكرهم أيضا على اهتمامهم بقضية الأسرى الفلسطينيين.

وفي ذاك السياق تعهد القائمون على مشروع دعم الأسرى وقضيتهم ومنهم ( جمعية المعلمين التركية بيرسان، وجميعه اردم . وجمعية المظلومين ) وكافة الحاضرين على مواصلة إيصال رسالة الأسرى الفلسطينيين الى المجتمع التركي وذلك عبر تفعيل قضيتهم عبر الأعلام التركي وكافة المحافل التركية والدولية حتى يتم الإفراج عن أخر أسير.