الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قسم الصحة المدرسية بنابلس ينفذ احتفالاً ختامياً لأنشطة المقاصف المدرسي

نشر بتاريخ: 17/05/2010 ( آخر تحديث: 17/05/2010 الساعة: 17:01 )
نابلس - معا - نفذ قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم في محافظة نابلس مهرجاناً ختامياً لفعاليات مشروع انشطة المقاصف المدرسي في قاعة مدرسة عبد الرحيم محمود الأساسية للبنات، بحضور مديرة التربية والتعليم في المحافظة (أ. سحر عكوب) والنائب الفني للمديرية (د. لطفي ياسين) وممثلة عن مؤسسة يونيفيم (أ. رنا عواده) وعن مؤسسة الشرق الأدنى (أ. حنان حلاوة) وعن برنامج الغذاء العالمي (أ. عبود العكر)، وجمع من ممثلي المؤسسات الصحية الشريكة، كما حضرت الاحتفال أ. عناية الكايد/مديرة قصر الكايد الثقافي في قرية سبسطية/مدير عام وزارة الثقافة، والأستاذة أسماء الشولي/ رئيس قسم الصحة المدرسية في مديرية نابلس والأستاذة عبير خويرة/ رئيس قسم الصحة المدرسية في مديرية جنوب نابلس، إضافة لجمع من مدراء ومديرات المدارس المستهدفة بالمشروع، ومديرة ومعلمات المدرسة المضيفة للاحتفال.

يذكر أن هذا المشروع ينفذ من قبل الإدارة العامة للصحة المدرسية في وزارة التربية والتعليم العالي من خلال أقسام الصحة المدرسية في مديريات التربية في محافظات الوطن، وينفذ في محافظة نابلس في (14) مدرسة، ويمول المشروع من مؤسسة اليونيفيم.

اشتمل المشروع على أعمال بنية تحتية وصيانة وتأهيل وتأثيث للمقاصف في المدارس المستهدفة، كما يشتمل على شراكة مع مجموعة من الجمعيات النسوية التي تضمنت منفعة المقاصف في مدارس المشروع، بهدف مساهمة وزارة التربية والتعليم العالي من خلال الإدارة العامة للصحة المدرسية في العمل على تمكين المرأة وتعزيز مساهمتها في تنمية الاقتصاد المحلي لرفع مستويات دخل بيتها، من خلال إدارة وتزويد المقاصف المتضمنة بالوجبات الغذائية الصحية المصنعة بيتياً، وتحسين نوعية الغذاء المباع بالمقاصف كأحد الأهداف التربوية التي تسعى وزارة التربية والتعليم لتحقيقها ضمن الاستراتيجية الوطنية لتحسين نوعية التعليم من خلال تضافر جهود كافة قطاعات ومؤسسات المجتمع المحلي والمؤسسات الدولية الشريكة.

في بداية الحفل رحبت مديرة المدرسة المضيفة بالحضور مؤكدة على الدور المؤسسي الذي تتبناه المدرسة كمؤسسة مجتمعية رائدة.

وفي كلمة مديرية التربية والتعليم أكدت الأستاذة سحر عكوب على الدور التربوي الذي تتبناه المديرية والوزارة لتعزيز الصحة في مدارس الوطن، مؤكدة على أهمية الشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي والمؤسسات الدولية بهدف تعزيز تقديم الخدمات الصحية والتربوية في مدارس الوطن، وأكدت على دور المرأة العاملة في تحقيق أهداف المشروع داعية المؤسسات والجمعيات النسوية الشريكة إلى بذل الجهد التنموي اللازم لتعزيز دور المؤسسات التربوية والصحية لما لذلك من أهمية في تعزيز صحة طلبتنا الأعزاء حتى الوصول لمدارس معززة للصحة المدرسية وعاملة من أجلها.

خلال المهرجان قدمت جملة من الفقرات الفنية والمسرحيات الهادفة من قبل طلبة مدارس عبد الرحيم محمود وسمير عبد الهادي وبنات بيت ايبا وبنات سبسطية وذكور عبد المغيث الأنصاري وذكور بسام الشكعة، وغيرها من الفقرات التي لاقت استحسان الحضور.

وفي نهاية الاحتفالية وزعت الهدايا التقديرية على المؤسسات الشريكة والمدارس المستهدفة.