الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يدعو لوقف هدم المنازل في منطقة البراهمة بمحافظة رفح

نشر بتاريخ: 17/05/2010 ( آخر تحديث: 17/05/2010 الساعة: 19:26 )
غزة -معا- طالب حزب الشعب الفلسطيني بلدية رفح والأجهزة المختصة في الحكومة المقالة بوقف هدم المنازل في منطقة البراهمة شمال حي تل السلطان بمحافظة رفح، معتبرا ذلك نكبة جديدة للأهالي المتضررين.

وقال الحزب في بيان وصل لوكالة "معا" أن حزب الشعب الفلسطيني ينظر بخطورة بالغة لما أقدمت عليه بلدية رفح بالتعاون مع الأجهزة المختصة في الحكومة المقالة، من هدم ثمانية وعشرين منزلا سكنيا، وتشريد قاطنيها المقيمين على ارض البراهمة الواقعة شمال حي تل السلطان بمحافظة رفح.

واعتبر الحزب ان القيام بهذه الخطوة هو إجراء تعسفي بحق الاهالي المتضررين، خاصة وان شعبنا يعاني ويلات الحصار وأثاره الكارثية، وفي وقت يطالب الجميع بإعادة اعمار قطاع غزة بعد ان دمره الاحتلال وشرد العديد من ساكنيه، وحذر الحزب من المضي في هذه الإجراءات التي ستطال ما يقارب مئتي منزل اقيمت في المنطقة المذكورة على مدار الخمس سنوات السابقة، مشيرا الى ان معظم هؤلاء السكان ممن هدمت منازلهم بسبب العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، ومنهم من هرب من ضيق المخيم بحثا عن متنفس لاسرته، وآخرون ممن اثروا العودة للوطن بعد ان نهشتهم الغربة .

واكد الحزب بان الحجج التي تساق لتبرير عمليات الهدم بان الاراضي المذكورة حكومية، يتعارض مع الأوراق الثبوتية الموجودة لدى الاهالي التي تثبت ملكيتهم للارض العائدة ملكيتها للمالك الاساسي بموجب كتاب صادر عن وزارة المالية ( المديرية العامة لضريبتي الدخل والأملاك) الصادر عام 44/45، وكذلك كتاب حصر ارث صادر عن المحكمة الشرعية برفح صادر بتاريخ 7/1/2006م، وكتاب صادر عن بلدية رفح بتاريخ 24/1/2006م يمنح المالكين البناء في القطعة المذكورة بموجب تصنيفها منطقة "ج" .

واكد الحزب على ضرورة مراعاة الحالة القائمة التي يعانيها السكان، داعيا بلدية رفح والجهات المختصة في الحكومة المقالة الى ضرورة تعويض الأهالي الذين هدمت منازلهم وتامين مأوى لهم، والبحث عن صيغ مناسبة لمعالجة هذه المشكلة لا تلحق الأذى بالسكان ، وتعينهم على مواجهة الأوضاع القاسية لا العكس .

كما دعا الحزب الى التوقف عن ممارسة العنف بحق الأهالي كما جرى بالأمس إثناء محاولتهم الدفاع عن منازلهم، مما ألحاق الأذى بالعديد منهم .