الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي بنابلس يلقي محاضرات لطلاب وامن ونزلا السجون

نشر بتاريخ: 17/05/2010 ( آخر تحديث: 17/05/2010 الساعة: 19:58 )
نابلس - معا - ضمن التعاون المشترك بين هيئة التوجيه السياسي والوطني ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة ألقى نواف العايدي محاضرة لطلبة مدرسة الكندي تحدث فيها عن النكبة وأسبابها ونتائجها.... وان نكبة 48 هي أصل وأم النكبات الفلسطينية التي ألمت بالشعب الفلسطيني حتى الان ... وتحدث عن المؤامرات التي تعرضت لها القضيه الفلسطينيه ومساندة بعض الدول للحركه الصهيونيه وعاى راسها بريطانيا .

وطالب العايدي بان تبقى النكبة حاضرة في عقول ونفوس أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة فئة الطلبة والشباب ، فهم أمل المستقبل وعماد البناء .

وضمن البرنامج المشترك بين التوجيه السياسي والوطني وقيادة منطقة نابلس القى الرائد/ يوسف ابو زبيدة مفوض التوجيه السياسي لقوات الامن الوطني محاضرة لضباط وافراد السرية الاولى والثانية عن الروح المعنوية واهميتها لقوات الامن.

واشار الى ان الروح المعنوية هي حافز للنجاح حيث إن الروح المعنوية هي من أقوي الاسلحه التي يتسلح به رجل الامن، وهي مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالانضباط، وهما صفتان معنويتان متلازمتان .

ولا يمكن أن تتوفر الروح المعنوية بمعناها الصحيح، إذا لم توجد الثقة بالنفس، فالفرد لا بد أن يشعر أنه متفوق مادياً وانضباطاً وتدريباً، حتى ترتفع روحه المعنوية. والقائد الفعال، هو الذي يعتني بالروح المعنوية والانضباط .

ومواصلة البرنامج الديني المشترك مع شرطة المحافظة التقى مركز الإصلاح والتأهيل وبالتعاون مع المركز مديرية أوقاف نابلس الشيخ نابغ بريك من مديرية أوقاف نابلس بالاحداث النزلاء في وتحدث معهم عن الثقه بالنفس واهميتها والتي هي الاساس في الشخصيه القويه والتي يجب ان تكون دوما مدعمة بالسمعه الطيبه والاخلاق والقيم النبيله... وان يتعلم الانسان من اخطائه وان يكون عنصر بناء ويحافظ على كرامة وحقوق الاخرين باحترامه وتقيده بالقانون.