الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزق: لا مبرر لأي فصيل بعدم المشاركة بالمقاومة الشعبية

نشر بتاريخ: 18/05/2010 ( آخر تحديث: 18/05/2010 الساعة: 12:13 )
غزة- معا- اكد محمود الزق المنسق العام للحملة الشعبية لمقاومة الحزام الأمني الإسرائيلي، على أهمية المشاركة الجماهيرية والشعبية في المسيرات والفعاليات المنددة بالحزام الامنى الذي تقيمة اسرائيل على طول الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة، داعيا كافة الفصائل والقوى الفلسطينية للمشاركة في هذه الفعاليات الشعبية وانه لا مبرر لأي فصيل بعدم المشاركة في هذا الجهد الشعبي والوطني والذي يستهدف مقاومة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الزق في تصريح صحفي وصل "معا" نسخة عنه: "إن الحملة الشعبية هي جهد شعبي يشارك به كل أطياف الشعب الفلسطيني تحت مظلة العلم الفلسطيني الموحدة ، ان المسيرات الشعبية تأتي في إطار المقاومة الشعبية للممارسات الإسرائيلي وأنها ليس بديلا عن وسائل المقاومة الأخرى".

وأكد الزق أن هذه المسيرات تأتي في إطار الرفض الشعبي لإنشاء الاحتلال الإسرائيلي لإنشاء المناطق العازلة والتي يترتب عليها مصادرة آلاف الدونمات من الأراضي الزراعية في محافظات القطاع وهذا يثر بشكل كبير على الثروة الزراعية في ظل اعتماد سكان القطاع على الزراعة كمصدر أساسي للدخل.

دعا كافة شرائح الشعب الفلسطيني وفصائله والفعاليات الشعبية والأهلية للمشاركة الواسعة في المسيرات السلمية التي تنظمها الحملة الشعبية احتجاجا على إنشاء الاحتلال الإسرائيلي لمنطقة عازلة بعرض 300 م على امتداد الشريط الحدودي بشرق وشمال محافظات قطاع غزة.