الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"عائد" أوبريت يختتم فعاليات إحياء ذكرى النكبة الـ 62 بغزة

نشر بتاريخ: 18/05/2010 ( آخر تحديث: 18/05/2010 الساعة: 11:42 )
غزة-معا- "مات الكبار وكبر الصغار لكنهم لم ينسوا الأرض التي ارتوت عرقاً ودماً .. فلقد أسقط الصغار كما الكبار أماني قادة الاحتلال وجسدوا بإصرارهم أنه لا عودة إلا بالعودة"، تحت هذا الشعار اختتمت وزارة الثقافة المقالة واللجنة العليا لإحياء الذكرى اثنان وستون للنكبة أمس الاثنين فعالياتها التي استمرت 15يوماً بمركز رشاد الشوا بمدينة غزة.

واعتبر وزير الثقافة المقالة م. اسامة العيسوي خلال حفل الاختتام أن المشاركة في مثل هذه الفعاليات تعتبر بمثابة عهد ووعد مع الله للشعب الفلسطيني بعدم التفريط بأي جزء من فلسطين وإن طال الزمن، مشدداً على ضرورة استرجاع كافة الحقوق الفلسطينية التي كفلتها المواثيق الدولية وعدم القبول بأي مساومة مع الاحتلال في أي جزء من الأرض.وأكد أن إحياء هذه الذكرى لا يقتصر على فعاليات مماثلة وإنما يجب إبقاء الذكرى راسخة في كل مناسبة ومحفل.

واستغل العيسوي المناسبة لتوجيه رسالة إلى العالم مفادها أن أبناء فلسطين يد واحدة وعلى قلب رجل واحد لمواصلة المسير لتحرير فلسطين.

وتخلل الحفل الختامي أوبريت فني بعنوان " عائد " شمله أناشيد وطنية وعرض مسرحي تناول فصول النكبة ومعانات اللاجئين الفلسطينيين في الخيام.

يشار إلى أن اللجنة العليا كرمت في نهاية الحفل رئيس الوزراء المقال بدرع العودة إلى جانب عدد من الفنانين والمؤسسات الحكومية والإعلامية.