الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين في تنزانيا تحيي ذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 18/05/2010 ( آخر تحديث: 18/05/2010 الساعة: 11:33 )
رام الله- معا- أحيت سفارة فلسطين في تنزانيا ذكرى النكبة في مركز الأمم المتحدة في دار السلام وبحضور مديرة مركز المعلومات للأمم المتحدة وبمشاركة مجموعة كبيرة من أساتذة وطلاب المدارس الثانوية التنزانية.

واستعرض سفير فلسطين د.نصري أبو جيش تاريخ القضية الفلسطينية، مبينا المؤامرة التي أحيكت ضد الشعب الفلسطيني وما نتج عنها، من احتلال، ومجازر جماعية، وتدمير للقرى الفلسطينية وتشريد ما يقارب المليون فلسطيني من أرضهم .

وأضاف أبو جيش أن إسرائيل لم تكتف بذلك بل واصلت احتلالها للأرض الفلسطينية، ففي عام 67 احتلت الجزء المتبقي من فلسطين ( الضفة الغربية وقطاع غزه )، وأشار بان النكبة الفلسطينية مازالت مستمرة حيث تقوم إسرائيل بسرقة الأراضي الفلسطينية وبناء المستوطنات وجدار الفصل بالإضافة إلى تشديد الحصار على قطاع غزة.

وتحدثت ايسيا مديرة مركز المعلومات في الأمم المتحدة بتنزانيا عن معاناة الشعب الفلسطيني بسبب استمرار الاحتلال، وبينت أن الأمم المتحدة تقوم بتقديم مساعدات إنسانية للشعب الفلسطيني، وأشارت إلى قرار التقسيم والذي يسمح بإقامة دولتين فلسطينية وإسرائيلية، وبينت ان سياسة الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة لم تنفذ قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وبعد ذلك تم عرض فلم يتحدث عن نكبة فلسطين ومع انتهاء الفلم تم فتح حلقة نقاش ما بين الطلبة وسفير فلسطين.

جدير بالذكر أن سفارة فلسطين في تنزانيا قامت بإحياء ذكرى النكبة في مقر سفارة فلسطين بمشاركة الجالية الفلسطينية ولجنة الصداقة التنزانية- الفلسطينية، ومعرض صور في مدرسة بوند سبرينغ الثانوية لعرض الجرائم الإسرائيلية التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني.