الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب أبو ليلى يلتقي بمجموعة من الشباب المبدع

نشر بتاريخ: 18/05/2010 ( آخر تحديث: 18/05/2010 الساعة: 12:00 )
رام الله -معا- التقى النائب قيس أبو ليلى مجموعة من الشباب المبدع المبادر في المجال الاجتماعي والسياسي من منطقة الخليل وبيت لحم، حيث قدم كل مبادر شاب لمحة عامة عن مبادرته وآثارها على المجتمع المحلي.

بجانبه اثنى أبو ليلى على المبادرين الشباب وقدم لهم مجموعة من النصائح التي تساعدهم على تنمية مبادراتهم وتطويرها في المجتمع المحلي، باعتبار الشباب هم أمل المستقبل والأكثر قدرة على إحداث التغيير الايجابي في المجتمع المحلي.

وقد ذكر أبو ليلى تجربته في البرلمان الدولي معربا عن تفاعل المجتمع الدولي بأسره مع حقوق الشباب وتعزيز دورهم في المجتمع المحلي، إلا انه شدد بدوره على أن يعتمد الشباب المبدع على أنفسهم ، وألا ينتظروا من احد أيا كان مساعدتهم في الارتقاء والتغير الايجابي.

يذكر أن هذا اللقاء جاء ضمن مجموعة من التدريبات واللقاءات بين الشباب المبدع في محافظة بيت لحم والخليل َضمن مشروع الشباب المبدع، بدعم من المساعدات الشعبية النرويجية NPA.

وقد تخلل هذه التدريبات عدد من اللقاءات الهامة بين الشباب المبدع وصناع القرار وذوي الخبرة والاختصاص في مجال المبادرات الإبداعية التي فازت بهذا المشروع ، حيث التقى في هذا البرنامج الأستاذ حسام جبران، كأحد المبدعين والمتخصصين في هذا المجال مع المبادرين وشدد على الإيمان بالعمل والسعي الدءوب لتحقيقه رغم الصعوبات، وهذا هو طريق النجاح والإبداع، كما تحدث الأستاذ عمار الزعتري – إعلامي- ، عن أهمية قناة الإعلام في إيصال مطالب الشباب وإبداعاتهم للمسؤولين.

بدوره تحدث الأستاذ مروان الأحمر عن تجربته في "YMCA "في تطوير المبادرات الإبداعية الخاصة بالمعاقين، وتفعيل دورهم في المجتمع المحلي، وقد قدم الأستاذ شكري ردايدة شرحا موجزا عن دور وزارات السلطة في تطوير ورعاية الأنشطة الاجتماعية والريادية في المجتمع.

كما والتقى بالشباب ممثل البيت الالماني للتنمية DED، السيد يوسكو، الذي اعرب عن سعادته بالتعرف على مبادرات هؤلاء المبدعين ووعد بتقديم الدعم لهم، وأخيرا عرض كل من الأستاذ فريد الأطرش من الهيئة الفلسطينية المستقلة، والأستاذ حسن عبد ربه من وزارة الأسرى، خبراتهم واستشاراتهم في مجال المبادرات الإبداعية التي فازت بهذا البرنامج.