الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عنساوي: إجراءات وزير الزراعة بتدوير بعض الموظفين تنافى مع القانون

نشر بتاريخ: 18/05/2010 ( آخر تحديث: 18/05/2010 الساعة: 16:47 )
رام الله- معا- طالبت نقابة العاملين في الوظيفة العمومية وزير الزراعة د. اسماعيل دعيق "الالتزام بالنظم والقوانين المقرة في قانون الخدمة المدنية واحترام النظم واللوائح المحددة له، وخاصة في تحديد الصلاحيات للنقل والتدوير للموظفين داخل الوزارات وتحديداً موظفي الفئات العليا".

واعتبر أمين سر النقابة معين عنساوي أن "إجراءات وزير الزراعة الأخيرة في تدوير مجموعة من الموظفين وخاصة الموظفين من الفئة العليا، هي إجراءات تتنافى مع شكل وروح القانون وغريبة على إجراءات العمل الوظيفي وتعد واضح على الصلاحيات، وخاصة انه مس بشكل مباشر مرسوم السيد الرئيس في عملية نقل المدراء العامين من موقع الى آخر دون الرجوع الى تنسيب مجلس الوزراء ومصادقة السيد الرئيس على هذه العملية، مما يهدد الأمن الوظيفي للموظفين في الوزارات ويشكل سابقة خطيرة في إجراءات العمل والصلاحيات المحددة في القانون للوزير".

وأضاف عنساوي "انه مع تأكيدنا على حق الوزير في عملية التدوير والنقل، إلا أن هذه الإجراءات يستوجب أن تتماشى مع القانون الذي حدد لخطوات الواجب اتخاذها، لا أن ترتكز إجراءاته على بعد شخصي مرده أزمة شخصية مع هذا الموظف أو ذاك"، مذكراً انه كان هناك محاولات لإنهاء الأزمة مع الوزير حول هذا الموضوع إلا أن الوزير اثر الاستمرار في خطواته التصعيدية ضد الموظفين.

وفي هذا السياق قال عنساوي "نهيب بمجلس الوزراء التدخل لوقف هذه الإجراءات في ظل العلاقة المميزة ما بين النقابة والحكومة ومنعا لتعكير الأجواء التي يحاول الوزير إدخالنا بها دون حاجة أو مبرر".

كما طالب عنساوي الوزير "الابتعاد عن أي تفكير من شأنه خلط الأوراق في العلاقة مع الموظفين وتحديدا اتهامهم بتسريب معلومات أو أوراق لجهات قضائية أو هيئات رسمية، ودون ذلك فان النقابة مضطرة الى الدفاع عن موظفيها وحمايتهم من أي تهديد يوجه لهم دون وجه حق أو مسوغ قانوني".