الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العلم الفلسطيني يرفرف على السلك الحدودي شمال بيت لاهيا

نشر بتاريخ: 18/05/2010 ( آخر تحديث: 18/05/2010 الساعة: 16:56 )
العلم الفلسطيني يرفرف على السلك الحدودي شمال بيت لاهيا
غزة- معا- اطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي النار على مسيرة سلمية نظمتها الحملة الشعبية لمقاومة الحزام الامني اليوم شمال غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة، للاحتجاج على إنشاء الاحتلال لمنطقة عازلة بعرض 300 م على امتداد الشريط الحدودي بشرق وشمال محافظات قطاع غزة، حيث تمكن عشرات الشبان الفلسطينيين من رفع العلم الفلسطيني على السلك الحدودي الفاصل بين قطاع غزة والاراضي المحتلة عام 1948.

ودعا محمود الزق المنسق العام للحملة الشعبية لمقاومة الحزام الأمني الإسرائيلي كافة شرائح الشعب الفلسطيني وفصائله والفعاليات الشعبية والأهلية للمشاركة الواسعة في المسيرات السلمية، مؤكدا أنها تأتي في إطار الرفض الشعبي لإنشاء الاحتلال الإسرائيلي المناطق العازلة والتي يترتب عليها مصادرة آلاف الدونمات من الأراضي الزراعية في محافظات القطاع، وهذا يثر بشكل كبير على الثروة الزراعية في ظل اعتماد سكان القطاع على الزراعة كمصدر أساسي للدخل.

وأوضح الزق إن المسيرات الشعبية تأتي في إطار المقاومة الشعبية للممارسات الإسرائيلية ضد أبناء شعبنا، مشيرا إلى أنها ليس بديلا عن وسائل المقاومة الأخرى.

وطالب الزق كافة الفصائل والقوى الفلسطينية للمشاركة في هذه الفعاليات الشعبية، مشددا أنه لا مبرر لأي فصيل بعدم المشاركة في هذا الجهد الشعبي والوطني والذي يستهدف مقاومة الاحتلال الإسرائيلي.

من جانبه قال نبيل الدياب القيادي في المبادرة الوطنية ان مسيرة اليوم تأتي استمرارا للمظاهرات التي تنظمها الحملة الشعبية لاحياء الذكرى الـ62 للنكبة للتاكيد على اسقاط الحزام الامني المزعوم في اطار مقاومة الاحتلال بالمقاومة الشعبية، قائلا "نجدد تأكيدنا على حق العودة الى الديار التي هجرنا منها ونؤكد تمسكنا بالمقاومة الشعبية لانهاء الاحتلال".

من جانبه شدد طلال ابو ظريفة عضو هيئة العمل الوطني أن القوى والفصائل الفلسطينية موحدون تحت راية العلم الفلسطيني قائلا:"رغم اطلاق النار من قبل جنود الاحتلال سنستمر بهذه الفعالية المناهضة لاسقاط الحزام الامني وكسره".

وتابع ابو ظريفة:"من ارض بيت لاهيا نقول لبعلين ونعلين والمعصرة والخليل والقدس متحدون في مقاومة باسلة شعبية ومسلحة حتى ينحدر الاحتلال الاسرائيلي من كافة الاراضي الفلسطينية".

يشار إلى أن الحملة الشعبية لمقاومة الحزام الأمني الإسرائيلي تنظم بشكل أسبوعي مسيرات سلمية باتجاه الحزام الأمني الاسرائيلي في كافة محافظات قطاع غزة يشارك بها كافة أطياف الشعب الفلسطيني.