الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو زيد تؤكد اتخاذ إجراءات عملية للبدء بتوزيع المساعدات الغذائية لتشمل جميع الموظفين الحكوميين

نشر بتاريخ: 08/06/2006 ( آخر تحديث: 08/06/2006 الساعة: 01:50 )
غزة- معا - قالت كارين أبو زيد المفوض العام للانروا "أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأنروا" بدأت باتخاذ إجراءات عملية للبدء بتوزيع المساعدات الغذائية لتشمل جميع الموظفين الذين لم يتقاضوا رواتبهم منذ ثلاثة أشهر.

و أكدت أبو زيد أن الأونروا على اتصال دائم مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لمتابعة أوضاع الفلسطينيين في العراق وعلى اتصال مع الحكومة اللبنانية من اجل البدء في إنجاز مشروع تحسين مخيمات لبنان".

جاء ذلك خلال لقاء جمع د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين بأبو زيد في مقر دائرة شؤون اللاجئين بمدينة غزة وذلك في إطار الجهود واللقاءات المتواصلة لتعزيز التعاون وتنسيق العمل بين دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" .

وتم خلال اللقاء مناقشة أخر التطورات والمستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية وكذلك الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء الحصار المحكم المفروض عليه منذ أربعة شهور.

وأكد د. الأغا حرص منظمة التحرير الفلسطينية ممثلة بدائرة شؤون اللاجئين على ضرورة التعاون والتنسيق مع الأونروا ودعمها الكامل في مواصلة جهودها لخدمة اللاجئين الفلسطينيين ومواجهة التحديات التي تواجه الأونروا واللاجئين الفلسطينيين في ظل التطورات والمستجدات السياسية على الساحة الإقليمية والمحلية وعلى تفهم الدائرة للمشاكل والعراقيل والمخاطر التي تعترض لها الأونروا والعاملين فيها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي خاصة .

وتطرق د. الأغا خلال لقائه بالمفوض العام للأونروا إلى أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في العراق وما يتعرضون له من أعمال القتل والاعتقال والترهيب والطرد القسري على أيدي جماعات عراقية مسلحة ، والاتصالات التي أجرتها الدائرة مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وكذلك مع الأمين العام للأمم المتحدة للتوفير الحماية للفلسطينيين المقيمين في العراق

وثمن الأغا للأونروا دورها في خدمة قضية اللاجئين والجهود التي بذلتها كارين أبو زيد في جولتها الخارجية الأخيرة للولايات المتحدة الأمريكية والدول الإسكندنافية لتأمين الدعم المالي لدعم برامج الطوارئ وخلق فرص العمل ولتوسيع شريحة المستفيدين من خدماتها لتشمل الموظفين الحكوميين الذين لم يتقاضوا رواتبهم منذ ثلاث أشهر من جهة ولسد العجز المالي في ميزانيتها من جهة أخرى