الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة الاتصالات الفلسطينية تقدم دعماً مالياً لعدد من طلبة جامعة القدس المفتوحة

نشر بتاريخ: 08/06/2006 ( آخر تحديث: 08/06/2006 الساعة: 02:07 )
سلفيت -معا- قدمت مجموعة الاتصلات الفلسطينية دعما ماليا الى جامعة القدس المفتوحة خلال زيارة قام بها ممثلون عن المجموعة اليوم.

رائد عواد مسؤول صندوق المسؤولية الاجتماعية في المجموعة الاتصالات الفلسطينية ممثلاً عن المجموعة ورئيسها الدكتور عبد المالك جابر، يرافقه السيد أحمد أبو عليا مسؤول الإعلام في المجموعة، بزيارة لجامعة القدس المفتوحة، استقبلهم فيها ممثلين عن رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور يونس عمرو كلاً من: الأستاذ محمد شاهين عميد شؤون الطلبة، والمهندس عماد الهودلي مساعد رئيس الجامعة لشؤون التكنولوجيا والإنتاج، والدكتور موسى برهوم مدير العلاقات العامة، وبحضور كل من الآنسة مرغريت حصري من دائرة العلاقات العامة، والأستاذ أدهم نظام مسؤول ملف المساعدات المالية المقدمة للطلبة، سلم خلالها السيد رائد عواد شيكاً مالياً بمقدار (12900 دولار أميريكي) مخصصة لثلاثة وأربعين طالباً وطالبة بواقع (300 دولار أميريكي) لكل منهم، من أجل تسديد الرسوم الدراسية لهؤلاء الطلبة الذين تم تحديدهم من خلال الجهات المعنية في مجموعة الاتصالات بالتعاون مع دائرة شؤون الطلبة في جامعة القدس المفتوحة.

وقد رحب عميد شؤون الطلبة بالزائرين ونقل لهم تحيات رئيس الجامعة وشكره العميق لمجموعة الاتصالات الفلسطينية ورئيسها والعاملين فيها لما قدموه وما يقدموه من دعم ومساندة لطلبة الجامعة ومؤسسات التعليم العالي الفلسطينية الأخرى.

وأشار شاهين إلى أن مجموعة الاتصالات الفلسطينية هي مؤسسة رائدة ومنارة شامخة من منارات هذا الوطن وإنجازاته.

وهي توفر كثيراً من الخدمات للجامعة، هذه الخدمات التي تعتبر أساسية لتوفير بيئة تكنولوجية مناسبة لنظام التعليم المفتوح والتعلم عن بعد الذي تنتهجه الجامعة ضمن فلسفتها ونظامها التعليمي، وتسعى من خلاله إلى تطوير كافة الخدمات المقدمة للدارسين، وتعزيز واقع الوسائط المساندة والتعليم الإلكتروني، الذي أشار المهندس عماد الهودلي إلى اعتباره مكوناً أساسياً من خطة الجامعة الإستراتيجية لتعزيز ودعم التعليم الإلكتروني في الجامعة بشكل خاص، وفي المجتمع الفلسطيني بشكل عام.

وقد أكد شاهين والهودلي وبرهوم على العلاقة المميزة وأوجه التعاون المتعددة بين الجامعة ومجموعة الاتصالات، وانفتاح الجامعة نحو أي مجال لتطوير هذه العلاقة وتنميتها بكافة المجالات ذات العلاقة والاختصاص.

وشكر شاهين نيابة عن رئيس الجامعة وهيئاتها الإدارية والأكاديمية والطلابية مجموعة الاتصالات الفلسطينية على دعمها المتواصل لطلبة الجامعة، وما يخدم استمرار مسيرتهم التعليمية. وتمنى أن يستمر هذا الدعم ويتوسع خاصة في ظل الواقع الحالي والظروف التي يعيشها مجتمعنا الفلسطيني هذه الأيام، والتي تمس بشكل مباشر أو غير مباشر قطاع الطلبة، وتؤثر سلباً على استمرار واستقرار حياتهم التعليمية.

وتمنى أن تحذو كل المؤسسات العامة الفلسطينية حذو مجموعة الاتصالات الفلسطينية، وتقدم الدعم لقطاع الطلبة في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية في ظل واقع وظروف المؤسسات التعليمية، والظروف القاهرة التي يتم فرضها على مجتمعنا وأبناء شعبنا.

وقد قدم السيد عواد بعد ذلك شرحاً موجزاً عن نشأة صندوق المسؤولية الاجتماعية وأهدافه، والمبادرات التي تقوم بها مجموعة الاتصالات الفلسطينية في التواصل مع المجتمع ومؤسساته، وتقديم الخدمات ما أمكن باعتبارها سياسة وفلسفة ونهجاً للقائمين على المجموعة، وأشار إلى مشروع صندوق إقراض الطالب المحتاج الذي قرر إنشاءه رجل الأعمال الفلسطيني ورئيس مجلس إدارة المجموعة السيد صبيح المصري، هذا الصندوق الذي تبلغ موازنته عشرة ملايين دولار.

وقد أشار عواد إلى سعي المجموعة ومن خلال هذا الصندوق إلى تقديم كافة أشكال الدعم للقطاع التعليمي وقطاع الطلبة بشكل خاص لما يوليه المسؤولون في المجموعة من اهتمام وعناية بهذا القطاع باعتباره من أهم قطاعات المجتمع التي يعول عليها في مجال تطوير المجتمع والتنمية المجتمعية.

وفي نهاية اللقاء قدم عواد نيابة عن رئيس مجموعة الاتصالات الفلسطينية الشيك لعميد شؤون الطلبة، وقدم الأخير نيابة عن الأستاذ الدكتور يونس عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة درعاً تقديرياً لرئيس مجموعة الاتصالات الدكتور عبد المالك جابر.