الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الأحمر في غزة وخان يونس يكرم عددا من متطوعيه

نشر بتاريخ: 18/05/2010 ( آخر تحديث: 18/05/2010 الساعة: 16:21 )
غزة- معا- أقامت دائرة الصحة النفسية المجتمعية في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في كل من غزة وخان يونس حفلين تكريميين حضرهما العشرات من المتطوعين والمتطوعات من أخصائيين نفسيين واجتماعيين ممن تطوعوا في دائرة الصحة النفسية في الجمعية.

وخلال الاحتفالين قدم منسق دائرة الشباب والمتطوعين في محافظات غزة محمد أبو مصبح نبذة عن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني والحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر ومبادئها السبعة، والفرق بين عمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر وعن الاستخدام الخاطئ للشارة من قبل بعض المؤسسات أو الأشخاص.

وقال عزمي الأسطل مدير دائرة الصحة النفسية في محافظات غزة إن هذين الاحتفالين جاءا في إطار احتفالات الجمعية باليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر وتقديراً من الجمعية للدور الإنساني الكبير الذي لعبه المتطوعين في تخفيف الآثار النفسية على أهالي قطاع غزة بعيد الحرب الأخيرة جنباً إلى جنب مع كوادر ومتطوعي الجمعية في كافة الدوائر والأقسام.

وأوضح الأسطل أن دائرة الصحة النفسية تولي اهتماما خاصة بتدريب وتأهيل متطوعيها من أخصائيين نفسيين واجتماعيين وذلك لرفع مستوى الخدمة التي تقدم للمواطنين.

وتخلل الاحتفال عروض مسرحية ودبكة شعبية قدمها عدد من الأطفال، كما قدمت أنشودة تتحدث عن المبادئ السبعة للحركة الدولية للصليب والهلال.