الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عودة وفد مشروع الوساطة الطلابية من المانيا

نشر بتاريخ: 18/05/2010 ( آخر تحديث: 18/05/2010 الساعة: 16:36 )
رام الله- معا- عاد يوم امس وفد المعلمين الذي يمثل المدارس الحكومية التي تطبق برنامج الوساطة الطلابية، ضمن المشروع الذي يطبقه الاتحاد العام للمعلمين بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم من جهة ومؤسسة كورفا فوسترو الالمانية.

ويتكون الوفد من 15 معلما ومعلمه ورئيسي قسم الارشاد في مديرية بيت لحم واريحا، امضى الوفد 10 ايام ضمن برنامج تبادل الزيارات الدراسية.

وقد اطلع وقد اطلع الوفد على التجربة الالمانية في تطبيق برنامج الوساطة الطلابية من خلال زيارة العديد من المدارس وقد ابدت المدارس اعجابها بالمستوى الذي وصلنا اليه في تطبيق المشروع حيث لوحظ توفقنا على العديد من المدارس في المستوى والتطبيق.

وقد تم زيارة كل من مدرسة لندهورست ومركز تثقيف الناشئة كاوب شتراسه ومدرسة فيلي براندت في برلين وكذلك معهد معالجة النزاعات والوساطه اي كي ام في هامبورغ وقد اطلع الوفد على البرنامج الذي يطبق في هذه المدرسة حيث يتم تطبيقه على اعلى المستويات واعجب الوفد بنوذج الادارة الذاتية لمرافق المدرسة التي تدار من قبل الطلاب.

كما وقام الوفد بزيارة لسفارة فلسطين في برلين واستمع الى شرح مفصل من هايل الفاهوم سفير فلسطين في المانيا والذي بدوره اطلع الوفد على الدور الذي تقوم به السفارة على الصعدين السياسي وتقديم الخدمات للجالية الفلسطينة وقد حملنا السفير تحياته للمعلمين والشعب الفلسطيني.

وقدم نديم سامي منسق ورئيس الوفد هدية رمزية للسفير وشكره على حسن استقباله واهتمامه بالوفد ودعاه الى زيادة برامج التعاون الثنائي بين المؤسسات الالمانية والفلسطينية وقد اكد سعادة السفير على طرح الموضوع في الاجتماع القادم مع وزارة التعاون الدولي.

كما واطلع الوفد ايضا على نظام التعليم في المانيا النظامي وغير النظامي وقام بزيارة مؤسسة الارشاد التي تتعامل مع الاقليات وكذلك قام الوفد بزيارة برنامج المدرسة المقدامة التي يطبقها اتحاد المعلمين الالماني فرع برلين وشملت الزيارة ايضا زيارة المعالم التراثية والخضارية في برلين.