الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هذا المساء: الليلة الكبيرة للسلة الفلسطينية بين دلاسال وابداع

نشر بتاريخ: 18/05/2010 ( آخر تحديث: 18/05/2010 الساعة: 21:49 )
بيت لحم - معا - محمد اللحام - أجمل صالة في الأراضي الفلسطينية ( صالة العمل الكاثوليكي ببيت لحم ) ستكون على موعد مع اللقاء الكبير في هذه الليلة والذي سيجمع دلاسال القدس مع ابداع الدهيشة في قمة السلة الفلسطينية وستحدد النتيجة هوية بطل الدوري بدرجة 99%.

يتوقع ان تشهد المباراة حضور جماهيري كبير وذلك لاهمية اللقاء ولكونه فرصة جيدة لمتابعين اللعبة لمشاهدة مستوى جيد ونجوم كبيرة من الفريقين .

دلاسال يدخل المباراة وهو طامح بالفوز الذي يؤهله لحسم اللقب بعيدا عن مباراته الاخيرة مع سرية رام الله بحكم انه فاز في 13 لقاء دون اي خسارة ويمتلك الفريق نخبة شابة وناشطة انطلقت في هذا الدوري بعد غياب ابرز النجوم ولاسباب عديدة ولم يشاركهم عمار نوفل ويغمور وسوداح وسهواني وهؤلاء معظهم لاعبوا منتخب فلسطين ليشكل هذا الغياب فرصة لتألق توفيق ريتشارد وايلي نصراوي وايلي رفيدي وسري عامر وحسان وقيسية مع الباخرة الامريكية جستن وفي اسواء الأحوال وحتى لو خسر اليوم وخسر امام السرية فسيبقى وصيفا لبطل الدوري وهو استحق اللقب في العام 2007 وفي حالة فوزه هذا المساء فسيتوج بطلا للدوري .

ابداع الدهيشة بطل الدوري والكأس في العام الماضي لعب 13 مباراة خسر واحدة امام عيبال وفاز في 12 مباراة ويلعب هو الاخر هذه الليلة للفوز ايضا والذي سيقربه بنسبة كبيرة للفوز باللقب ومطالب بالفوز على العروب ايضا الا اذا فاز على دلاسال وخسر من العروب بشرط ان يخسر دلاسال من السرية . وفي حالة فوز ابداع فانه سيتصدر بحكم ان القانون ، وفي حالة التعادل ينظر لنتيجة اللقاء بين الفريقين المتعادلين والفائز في اللقاء يتصدر دون النظر لفارق الاهداف الا في حالة تعادل اكثر من فريقين .

ابداع يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين مثل اللاعب الخلوق والمميز يحيى الخطيب وفارع الطول اياد عبد الله والمتالق مهدي عيد والامريكي جيمي والوجوه الشابه حسام عبيد وعبدالله جبر وخالد خميس وثائر جفال وفراس شعلان والضخامة المتوفرة عند نادر ابو يوسف وكمال الازرق .

مباراة كرنفالية احتفالية تاتي قبيل اسدال الستار عن الدوري الممتع للسلة الفلسطينية التي ابقت هوية البطل مجهولة حتى الرمق الاخير .

الاثارة ستكون عنوان وذلك للاختلاف في طريقة اللعب بين الفريقين مما سيسمح بمشاهدة نسبة تهديف جيدة مع نجوم يصعب نجاح الرقابة الصارمة عليهم مما يتيح للمهارة الفردية والاستعراض . ليلة كبيرة في انتظار الجماهير الفلسطينية التي كانت تتمنى ان يبادر تلفزيون فلسطين لنقل مثل هذه المباراة على الهواء مباشرة الا ان كرة القدم تبقى صاحب النصيب والاسد .