السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية الاسرائيلية تشن حربا ضد القنصل المصري في تل ابيب

نشر بتاريخ: 18/05/2010 ( آخر تحديث: 18/05/2010 الساعة: 23:38 )
بيت لحم- معا- شرعت الخارجية الاسرائيلية بما اسمته صحيفة معاريف الناطقة بالعبرية بحرب دبلوماسية ضد وزارة الخارجية المصرية والقنصل المصري في اسرائيل بحجة رفضهم المنهجي منح باحثين واختصاصيين اسرائيليين تأشيرات دخول بهدف حضور المؤتمرات الدولية التي تستضيفها القاهره .

واضافت الصحيفة ان حرب الخارجية الاسرائيلية موجهه في الاساس ضد القنصل المصري سامح نبيل الذي تتهمه اسرائيل برفض منح الباحثين الاسرائيليين تأشيرات دخول لمصر وانه يتعمد ذلك على مدى الاشهر الماضية اضافة الى تعامله بشكل متعال مع الاسرائيليين دون سبب واضح .

وتتهم الخارجية الاسرائيلية موظفي القنصلية المصرية في تل ابيب المسؤولين عن استقبال طلبات تأشيرات الدخول بالتعامل مع الاسرائيليين بعدم احترام وبترفع ويمتنعون عن توجيه الاسئلة الضرورية في مثل هذه الحالات وفي مرات عديدة يرفضون الطلب لاسباب وصفتها الخارجية الاسرائيلية بالوقحة مثل وجود علامات ترقيم على الطلب .

وادعت مصادر سياسية اسرائيلية في القدس ان المخابرات المصرية تحولت الى المسؤولة المباشرة عن العلاقات مع اسرائيل وان كافة الامور تمر عبر جهاز المخابرات ورجاله الذين لا يسهلون المهمة ويعقدون الامور .

وقال مصدر اسرائيلي اخر امتنعت الصحيفة عن ذكر اسمه " رغم مرور هذه السنوات الطويلة على توقيع معاهدة السلام لا زال الرأي العام المصري معاد لاسرائيل ومن الصعب جدا تغيير الواقع ويسود صفوف طبقة النخبة في اسرائيل شعورا بان العلاقات مجمدة رغم استمرار الحوار بين مكتب رئيس الوزراء ومكتب الرئيس المصري مبارك فيما يخص العملية السلمية في منطقة الشرق الاوسط وطرق التعامل مع حماس وحزب الله ولكن في امور لا تتعلق بالامن والسلام تبقى العلاقات باردة وما رفض منح الاسرائيليين تأشيرات دخول الا دليلا على السلام البارد بين البلدين .