السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شخصيات دينية وأكاديمية مقدسية تلتقي وفدا سويديا

نشر بتاريخ: 18/05/2010 ( آخر تحديث: 18/05/2010 الساعة: 23:10 )
القدس -معا- بمناسبة وصول وفد سويدي رسمي الى القدس بادرت القنصلية السويدية في المدينة المقدسة الى عقد لقاء بين الوفد السويدي الرسمي وعدد من الشخصيات المقدسية الدينية والأكاديمية. وذلك في مقر القنصلية السويدية في حي الشيخ جراح في القدس.

وقد ضم الوفد السويدي السيد روبرت رايدبرغ مسؤول شؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا في وزارة الخارجية السويدية. والسيدة ماريا بلاسكو مسؤولة الأراضي الفلسطينية في وزارة الخارجية السويدية وكارن ستاندهيو مسؤولة المشاريع الأنسانية في الأراضي المحتلة بما فيها وكالة الغوث. والسيد هانس ماغنيسين مسؤول مشاريع مؤسسة "سيدا" السويدية ، كما حضر اللقاء القنصل السويدي العام في القدس وعدد من المسؤولين والمستشارين في القنصلية.

أما الشخصيات الدينية والأكاديمية الفلسيطنية التي شاركت في اللقاء فهم: سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس والدكتور مصطفى أبو صوي دكتور في الفلسفة الأسلامية في جامعة القدس والدكتور زكريا القاق نائب رئيس جامعة القدس للعلاقات الخارجية.

ووضع الوفد المقدسي المسؤولين السويديين في صورة ما يحدث في مدينة القدس وضرورة أن يكون هنالك موقف أوروبي واضح لوقف هذا الظلم وهذه الممارسات التي ترتكب بحق المدينة المقدسة ومقدساتها ومؤسساتها وأنسانها. كما قدمت بعض الأقتراحات العملية.

الوفد السويدي أكد أهتمامه بمدينة القدس وأنه معني بالتواصل مع مؤسساتها وشخصياتها.

المطران قدم للوفد نسخة عن وثيقة حق التي أصدرها عدد من رجال الدين المسيحي الفلسطينيين. حيث تمت مناقشة هذه الوثيقة.

وتم الأتفاق على أستمرارية التواصل حيث شكر الوفد المقدسي القنصلية السويدية والمسؤولين السويديين على أهتمامهم بسماع الرؤية الفلسطينية لما يحدث.