الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بنات العودة الثانوية تنظم محاضرات توعية بالتعاون مع شرطة بيت لحم

نشر بتاريخ: 19/05/2010 ( آخر تحديث: 19/05/2010 الساعة: 09:38 )
بيت لحم- معا- برعاية أ.عبد الله شكارنه مدير التربية والتعليم في بيت لحم نظمت مدرسة بنات العودة الثانوية محاضرات توعية من قبل طاقم حماية الاسرة في شرطة بيت لحم استهدفت اولياء امور الطالبات في المدرسة بالتنسيق مع مديرة المدرسة ابتسام العبد والمرشدة التربوية ليلى يوسف.

وتأتي هذه المحاضرة ضمن سلسلة من المحاضرات التي تستمر حتى يوم السبت القادم وتشمل العديد من المواضيع التوعوية ومنها :اشكال العنف الاسري وكيفية التعامل معه، اسباب الانحراف، قانون الاحداث وحقوق الطفل، الهاتف النقال في ايدي طلاب المدارس بين الضر والنفع, التدخين والمخدرات واثرها على المجتمع.

والقى الملازم اول محمد زماعرة نائب مدير حماية الاسرة محاضرة عن اشكال العنف الاسري ناقش فيها اهمية الحوار والتواصل الدائم بين الابناء واولياء الامور، اشكال العنف الاسري مع تقديم الامثلة, كيفية التعامل مع الثقافات التي تغزو مجتمعنا عن طريق وسائل الاتصال المختلفة، مراقبة الابناء لتجنب الظواهر السلبية في مجتمعنا ومعالجة هذه الظواهر بطريقة علمية.

اما ليلى يوسف المرشدة التربوية في مدرسة بنات العودة فقد قدمت مداخلة حول اوقات الفراغ وكيفية استثماره من قبل الطالبات بالشكل الصحيح.

وفي هذا السياق رحبت مديرة المدرسة ابتسام العبد بالحضور، مؤكدة على اهمية هذه المحاضرات في نشر التوعية وزيادة التواصل بين اولياء الامور والطلاب مما يساهم بشكل ايجابي في تقويم سلوك الطالبات كما حثت الحضور على المشاركة في جميع المحاضرات.

الجدير بالذكر ان هذه المحاضرة لاقت التجاوب الكبير من قبل الامهات حيث تم طرح العديد من الاسئلة والاستفسارات وتمت الاجابة عليها.