الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة شؤون للاجئين تبحث مع الأونروا سبل النهوض بواقع اللاجئين

نشر بتاريخ: 19/05/2010 ( آخر تحديث: 19/05/2010 الساعة: 12:54 )
رام الله- معا- بحثت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية في لقاء عقد يوم أمس مع باربرة شينستون مدير عمليات الأونروا في الضفة الغربية في مقر الدائرة بمدينة رام الله أوضاع اللاجئين الفلسطينيين داخل المخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية والإشكاليات التي تواجههم وسبل معالجتها، إضافة إلى خطط الأونروا للنهوض ببرنامج التعليم في مدارس الأونروا .

وأكدت شينستون خلال اللقاء أن الأونروا تولي اهتماماً كبيراً في برنامج التعليم في مدارس الأونروا، مشيرة إلى أن الأونروا زادت من ميزانية التعليم لهذا العام بقيمة 4.6 مليون دولار مقارنة عن العام القادم.

وأشارت إلى أن الأونروا وافقت بناءً على طلب دائرة شؤون اللاجئين على استئناف التحقيق في قضية أحد مدراء المدارس بعد موافقة الإدارة العامة للأونروا إلى جانب اتخاذ خطوات لبناء الثقة والتنسيق مع اتحاد العاملين في الأونروا.

ومن جهتها أكدت دائرة شؤون اللاجئين على ضرورة استمرار الأونروا في تقديم خدماتها وتطويرها بما يساهم في تخفيف معاناة اللاجئين وتلبية احتياجات المخيمات وتامين سبل الحياة الكريمة لهم لحين حل قضيتهم عبر العودة على ديارهم طبقاً لما ورد في القرار 194.

وثمنت الدائرة الاهتمام الذي توليه الأونروا في مجال التعليم من خلال رفع سقف ميزانيته إلى 4.6 مليون، مؤكداً على ضرورة أن يمتد هذا الاهتمام لكافة البرامج التي تقدمها الأونروا للنهوض بواقع اللاجئين والعملية التعليمية.

وحثت الأونروا واتحاد العاملين بتغليب لغة الحوار البناء في سبيل تكثيف الجهود والتعاون للخروج من الأزمات العالقة لخدمة قضايا اللاجئين بشكل أكثر فاعلية .

وكانت الدائرة قد التقت يوم أمس الأول مع إتحاد العاملين في الأونروا الذي أبدى الرغبة في الخروج من نفق الخلافات مع الأونروا والرغبة في التعاون والتنسيق مع الإدارة من خلال اللقاءات المكثفة لفض الإشكالات القائمة.