الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية الحكم المحلي في جنين تكثف متابعة هيئاتها المحلية

نشر بتاريخ: 19/05/2010 ( آخر تحديث: 19/05/2010 الساعة: 13:12 )
جنين- معا- في إطار جهود مديرية الحكم المحلي في محافظة جنين الرامية إلى إحكام الرقابة على الهيئات المحلية في المحافظة، فقد قام طاقم من المديرية برئاسة م. إياد خلف القائم بأعمال مدير عام الحكم المحلي في محافظة جنين يرافقة وليد إستيتي مدير الموازنات في المديرية وأمين مرعي رئيس قسم الشؤون المالية في المديرية بزيارة لمجلس قروي جلقموس.

وقد كان في إستقبالهم نافز موسى الحاج رئيس المجلس القروي وأعضاء وموظفي المجلس حيث تم مناقشة أعمال المجلس من النواحي الإدارية والمالية خاصة فيما يتعلق بالإلتزام بتسديد فواتير المياه الشهرية لدائرة مياه الضفة الغربية ، وضرورة تفعيل الجباية ، وربط تسديد فاتورة المياه الشهرية من خلال الشحن الكهربائي ، حيث وعد السيد رئيس المجلس بتسديد دفعة فورية لدائرة مياه الضفة الغربية بقيمتة (50000) شيكل والألتزام بتسديد الفاتورة الشهرية والجدولة التي تمت سابقآ مع دائرة المياه.

كما شارك م. اياد خلف القائم بأعمال مدير عام الحكم المحلي يرافقه من المديرية وليد إستيتي مدير الموازنات وأمين مرعي م. دائرة العلاقات العامة والإعلام في المديرية في المهرجان الذي أقيم في قرية الجلمة بالمحافظة وذلك بمناسبة الذكرى الثانية والستين لنكبة الشعب الفلسطيني.

وقام وفد من المديرية برئاسة م. إياد خلف القائم بأعمال مدير عام المديرية يرافقه من المديرية محمد طزازعة، أمين مرعي، وليد إستيتي بتقديم واجب العزاء الذي أقيم في مقر محافظة جنين للمرحوم رمضان البطة.

كما قام مهندس المشاريع في المديرية م. محمود عطاطرة يرافقه من الوزارة م. عبد المجيد مدنية مهندس المشاريع في وزارة الحكم المحلي / رام الله بزيارة لمجالس قرى الكفير وصير للآطلاع على إحتياجات القرية من المشاريع، وتم القيام بالكشف الميداني على مشروع تعبيد الشارع الرئيسي لقرية رابا وبعد الكشف الميداني على هذه المشاريع تم عقد اجتماع في مقر مجلس قروي رابا بحضور مهندس المكتب الاستشاري المشرف والمقاول والمجلس القروي.

وتم استلام المشاريع التالية من قبل م.محمود عطاطرة مهندس المشاريع في مديرية الحكم المحلي جنين وبحضور المجالس القروية والمهندسين المشرفين على مشروع جدران استنادية في خربة عبداللة يونس ومشروع تعبيد طرق داخلية في قرية برطعة الشرقية الواقعتين داخل منطقة جدار الفصل العنصري وذلك بتمويل من وزارة المالية.

كما تم إستلام مشروع تغطية بركة العصارة في مكب زهرة الفنجان، وإستلام مشروع تعبيد طرق داخلية في بلدة سلة الحارثية بتمويل من وزارة المالية.

كما زار م .إياد خلف القائم بأعمال مدير عام حكم محلي جنين، م .محمود عطاطرة مهندس المشاريع في المديرية حيث تم الاطلاع على سير أعمال المجلس القروي.

من جهة أخرى تم استلام مشروع تعبيد طرق داخلية في بلدة الزبابدة بتمويل من صندوق البلديات وذلك بحضور م.محمود عطاطرة، م.محمد ربايعة ممثل صندوق البلديات وم.داود شاهين مهندس بلدية الزبابدة، وتم فتح عطاء نادي الطفل الفلسطيني الممول من chf في بلدية عرابة وذلك بحضور م . محمود عطاطرة – ومهندسي " chf " ومهندس بلدية عرابة .

كما قام م. سامر خماش مدير دائرة التنظيم والتخطيط العمراني في المديرية يرافقه السيد أشرف البزور مسؤول تفتيش الأبنية في المديرية بالعديد من الجولات التفتيشية للإطلاع على سير عملية البناء في المحافظة طالت كل من بلدات وقرى يعبد، الزبابدة، جلقموس، العطارة، الزاوية، مثلث الشهداء، كفرقود، الهاشمية، العرقة.

وقد تم الكشف الميداني على العديد من الشكاوي المرفوعة للمديرية ومن ثم تحرير عدد من الإخطارات من أجل التوقف عن أعمال البناء ومراجعة دائرة التنظيم للسير بإجراءات الترخيص حسب الأصول، وتحويل قضية بناء سور مخالف في العرقة للشرطة من أجل التوقف عن أعمال البناء والسير بإجراءات الترخيص.

وقام وليد إستيتي مدير الموازنات في المديرية بعقد سلسلة من اللقاءات والإجتماعات في المديرية مع رؤساء ومحاسبي الهيئات المحلية في المحافظة التي يقل عدد سكانها عن (1000) نسمة وعددها عشرون هيئة محلية، إضافة إلى خمس مجالس خدمات مشتركة وذلك بهدف دراسة ومناقشة موازناتها التقديرية للعام 2010م ورفعها للوزارة للمصادقة عليها.