الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع المؤسسات الخيرية بقطاع غزة يعلن عن توزيع إغاثة نقدية عاجلة للعاطلين عن العمل بقيمة 200 ألف دولار

نشر بتاريخ: 08/06/2006 ( آخر تحديث: 08/06/2006 الساعة: 13:53 )
غزة -معا- أعلن تجمع المؤسسات الخيرية بقطاع غزة اليوم عن توزيعه إغاثة نقدية عاجلة للعمال العاطلين عن العمل بقيمة 200 ألف دولار .

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي بعنوان "بشائر النصر" عقده التجمع في مقر وكالة رامتان بغزة للاعلان عن خطته القادمة لمواجهة الأزمة الحالية وآليات صرف المساعدات العينية والنقدية للفئات الأكثر تضرراً من ابناء الشعب الفلسطيني .

وأوضح أمين عام جمعية المجمع الاسلامي بغزة صقر أبو هين أنه سيتم توزيع الاغائة المخصصة للعمال على 4500 عاملاً عاطلاً عن العمل بواقع 200 شيكل لكل عامل من خلال كشوفات أعدت بعناية فائقة ليتم تسليم المبالغ للعمال في مطلع الأسبوع القادم .

وأعلن المؤتمر أن الجمعيات الخيرية الراعية لحملة النصرة وفك الحصار الذي بدأتها في السادس عشر من الشهر المنصرم تواصل صرف المستحقات الدورية للأسر الفقيرة و المحتاجة، والأيتام، والمعاقين، والمرضى والمكروبين، والتي استفاد منها20714 حالة.

وشملت الحملة تقديم المساعدات العينية والنقدية وذلك لمساندة الشعب الفلسطيني تحت الحصار الاسرائيلي المفروض على الضفة قطاع غزة لتعزيز صموده.

وتلى أمين عام الجمعية الاسلامية موسى عبد القادر "أبو حسين" خلال المؤتمر بياناً، دعا فيه المتحاورون من الشعب الفلسطيني عدم الخروج من تحت مظلة الحوار إلا بوفاق وطني .

وناشد أبو حسين أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج حكومات وشعوب و مؤسسات وأفراد تكثيف عطائهم ومساندتهم للشعب الفلسطيني في هذا الوقت حتى يتمكن من مواصلة صموده .

كما طالب البيان المجتمع الدولي برفع الحصار عن الشعب الفلسطيني والسماح بدخول الأموال والمساعدات العينية والطبية، قائلاً: أنه لا يعقل أن يعاقب الشعب الفلسطيني على خياره الديمقراطي من دعاة الديمقراطية .

ووجه البيان الشكر والتقدير لجميع الدول التي تجاوبت لنداءات حملة النصرة للشعب الفلسطيني حيث خص بالذكر مؤسسة الشيخ محمد بن عيد آل ثاني لتبرعها بمبلغ 300 ألف دولار من أجل شراع أجهزة خاصة بمرضى الكلى إضافة إلى المستلزمات الطبية التي أحيلت لوزارة الصحة .

كما شكر البيان الدعم والمساندة المقدم من الفلسطينيين عبر عدد كبير من المتبرعين حيث ذكر العديد من النماذج المشرفة لهم .