الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكم على أسرى وتأجيل وتمديد آخرين في سالم وعوفر

نشر بتاريخ: 19/05/2010 ( آخر تحديث: 19/05/2010 الساعة: 16:55 )
سلفيت- معا- ذكر نادي الأسير الفلسطيني، اليوم، بأن محكمة سالم وعوفر العسكريتين ومحكمة التمديد في الجلمة، أصدرت احكاماً وأجلت جلسات أسرى فلسطينيين ومددت توقيف آخرين لغايات التحقيق معهم .

وبين محامي نادي الأسير أن محكمة سالم العسكرية أصدرت حكماً بالسجن الفعلي لمدة 25 شهراً ، وغرامة مالية قدرها 2000 شيقل ، بالإضافة إلى 12 شهر وقف التنفيذ على الأسير فادي منصور من نابلس ، أما الأسير أحمد جهاد درة فقد تم حكمة 6 شهور سجن فعلي و 6 شهور مع وقف التنفيذ و 1000 شيقل غرامه مالية والأسير هاني شاكر عبد الحق حكم 4 شهور وتغريمه 500 شيقل.

وأضاف النادي بأن ذات المحكمة قامت بتأجيل جلسة الأسرى : معاذ أبو مصطفى وفرحان السعدي وفوزي بشكار ليوم 22/6 ، والأسيرين يوسف كنعان وأنس حسين ليوم 13/6 ، بينما ليوم 1/6 جلسة الأسيرين ملهم أبو عمر ومعن أبو عمر، والأسيرين رفيق النجار وحامد صنوبر ليوم 2/6 للمرافعة ، وعلاء صنوبر ليوم 23/5 لاستكمال الإثباتات ، والأسيرين احمد سكر من نابلس ، ومحمود وائل من عنبتا ليوم 7/6/2010 ، وليوم 5/7 جلسة الأسير مجاهد صالح محمد من طولكرم .

وأشار النادي بأن نفس المحكمة قامت بتمديد توقيف أسرى لإنهاء، التحقيق معهم وتحويل ملفهم للنيابة العسكرية أو لاستكمال التحقيق معهم ، حيث تم التمديد ليوم 27/5 للأسرى صقر حسن صالح ، ومحمود جودت ، وحسن محمد سلامة ، وبهاء رمزي محمد سلطان وهم من حارس في سلفيت للتحقيق معهم ، ولنفس اليوم ولكن للنيابة العسكرية تم التمديد للأسيرين مأمون عارف فايز من عقابه في طوباس وسامر عياد احمد من حارس .

وقال المحامي أيضا انه تم التمديد ليوم 24/5 للنيابة بحق الأسرى : إسماعيل فايز جميل ، ونور الدين محمد سليم ، وعدي حسن محمود تايه من مخيم الفارعة ، واحمد عبد الرحمن محمد من عزون ، وعثمان احمد حسن من قبلان ، أيضاً الأسير بلال كمال أزعر من قبلان ولكن ليوم 25/6/2010م .

وأعطت محكمة سالم شيكـا مفتوحا ( تمديد حتى انتهاء الإجراءات القضائية ) للأسرى : صخر توفيق عبد العزيز من النبي الياس ، محمد عدنان عبد المجيد من دير استيا ، وماجد نزال من قباطية ومنتصر ومحمد عايد قيسي من نابلس وتحددت جلستهم في يوم 14/6 للقراءة .

اما في محكمة عوفر العسكرية فقد تم التأجيل ليوم الأحد الموافق 23/5 للأسرى محمد خالد عبد الحليم من السموع ، ومحمد جمال عريقات من أبو ديس ، وأدم طه أبو شرار من دورة ، لدراسة المواد ، وحصل الأسير شاكر عبدالله مرعي من بيت إجزا على شيكـ مفتوح وجلسته يوم 20/6 ، وكذلك الأسير محمد ذياب مرعي ولكن ليوم 22/6 وأفرجت المحكمة عن الأسيرين محمود شحاتيت وحذيفه مصري من الخليل بكفالة مالية.

وفي مركز تحقيق الجلمة تم تمديد توقيف ستة أسرى لاستكمال التحقيق معهم حيث مدد ليوم 25/5 للأسرى: جهاد صالح من قبلان ، وعمر غالب ابو هنية من عزور وجهاد طالب عبد الفتاح من عنبتا ، وأيسر ياسر رشاد محمود سهيل رشيد من عزون ،وليوم 24/5 الأسير غسان أحمد جمال محيي الدين من جنين.