الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة السياحة والآثار تستقبل وفدا من وكلاء السياحة من بريطانيا

نشر بتاريخ: 19/05/2010 ( آخر تحديث: 19/05/2010 الساعة: 14:11 )
بيت لحم- معا- التقت الدكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار وفي مدينة بيت لحم وفدا بريطانيا ضم عدد من مسؤولي واصحاب ومدراء مكاتب ووكالات السياحة والسفر البريطانية والذين يزورون البلاد ضمن جولة تعريفية نظمتها الوزارة بالتعاون مع القطاع السياحي الفلسطيني الخاص من خلال بعثة التجارة والاستثمار البريطانية.

وحضر اللقاء والذي استضافته شبكة المؤسسات المختصة ببرامج السياحة غير التقليدية كادر من الوزارة وممثلي جمعيات القطاع السياحي الفلسطيني الخاص من جمعية الفنادق العربية وجمعية الأراضي المقدسة للسياحة الوافدة.

واستهل اللقاء والذي اداره سامي عوض من شبكة المؤسسات المختصة ببرامج السياحة غير التقليدية بكلمة لوزيرة السياحة والآثار رحبت من خلالها بالوفد الضيف في فلسطين، متمنية لهم رحلة موفقة وناجحة وداعية اياهم للتعرف على مقومات السياحة الفلسطينية والتواصل مع فعاليات القطاع السياحي الفلسطيني والتعامل المباشر للحصول على الخدمات الافضل لزبائنهم ومجموعاتهم السياحية.

ووضعت الوفد في صورة التطورات الايجابية على واقع السياحة الفلسطينية وجاهزية القطاع السياحي في فلسطين لاستقبال أعداد وأفواج السياح القادمين من شتى أقطار العالم اذ أن فلسطين قد عرفت ومارست السياحة من حوالي 2000 عام.

كما وتطرقت الى الوضع السياحي العام والمعيقات جراء الاحتلال، مشيرة إلى إمكانية ان تساهم السياحة في احلال السلام العادل في المنطقة مع اهمية التوزيع العادل لعائدات السياحة بين الجانبين، مشيرة إلى الاستعدادات للاحتفال بأريحا 10000 ومؤتمر الاستثمار الفلسطيني في بيت لحم.

وتحدث أيضا كلا من كريستين سمارة رئيسة جمعية الأراضي المقدسة للسياحة الوافدة والياس العرجا نائب رئيس جمعية الفنادق العربية حيث رحبوا بالوفد الضيف متمنيين لهم اقامة طيبة في فلسطين ومقدمين لهم موجزا عن جمعيات ومؤسسات القطاع السياحي الخاص .

وقدم كلا من جورج رشماوي وسامي عوض ورائد سعادة عرضا مصورا حول برامج السياحة غير التقليدية والسياحة البديلة في فلسطين ومقوماتها وبرامجها ومن ثم قدمت فرقة للفلكلور الفلسطيني عرضا فلكلوريا للدبكة الفلسطينية نال استحسان وإعجاب الحضور.