السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المرأة العاملة تنظم ورشة حول تربية الابناء على اتخاذ القرارات

نشر بتاريخ: 19/05/2010 ( آخر تحديث: 19/05/2010 الساعة: 14:29 )
رام الله- معا- عقدت جمعية المرأة العاملة للتنمية برام الله اليوم الاربعاء ورشة عمل لمجموعة من النساء في قرية سلواد شمال شرق المدينة.

وتناولت خلال الورشة الاخصائية الاجتماعية والنفسية فايزة شتيوي دور الاسرة في تنمية قدرات ابنائها وتطويرها نحو السلوكيات الايجابية لبناء شخصية قوية قيادية واثقة، وذلك من خلال توجيه ومساعدة الاهل للأبناء على اتخاذ القرارات واكتساب مهارة الوصول إلى تحقيق الهدف، وأهمية ذلك في صقل شخصيتهم وتمكينهم من الاعتماد على أنفسهم بشكل كبير، وتحمل مسؤولية اتخاذ هذه القرارات مستقبلآ.

وقد تم تزويد المشاركات بالاسس التي يجب اتباعها في تعليم الأبناء على اتخاذ القرار، حيث تحدثت الاخصائية النفسية فايزة شتيوي عن أهمية هذا الموضوع ومناقشته.

وفي ختام الورشة اعربت المشاركات عن ارتياحهن لمثل هذه الورش والمواضيع التي يتم تناولها خاصة وانها تمس صميم الحياة اليومية للاسرة.

واوصت المشاركات بضرورة استمرار هذه الورش التوعوية التثقيفية التي تقوم بها جمعية المرأة العاملة كونهن بحاجه لطرح مواضيع أخرى كالتفريغ النفسي والثقه بالنفس وكيفية التعامل مع المشاكل الحياتية ومواجهتها وكيفية التواصل مع الآخرين.