الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في كأس القطاع:الهلال يسحق جباليا النزلة وخدمات رفح يتغلب على اليرموك

نشر بتاريخ: 19/05/2010 ( آخر تحديث: 19/05/2010 الساعة: 18:53 )
غزة - معا - محمد حجاج - أقيمت مساء الثلاثاء مباراتان في بطولة الكأس للمحافظات الجنوبية حيث تغلب في اللقاء الأول على ملعب اليرموك بغزة نادي الهلال الرياضي على نادي جباليا النزلة بخمسة أهداف في مباراة شهدت أحداثا مؤسفة تم خلالها طرد خمسة لاعبين من النزلة ولاعب أخر من نادي الهلال لينهي الحكم المباراة قبل انتهاء الوقت الأصلي بخمس دقائق , وبهذه النتيجة اعتلى قمة المجموعة السادسة وضمن التأهل للدور الثاني من البطولة .

وعلى ملعب الشهيد محمد الدرة في المحافظة الوسطى تمكن نادي خدمات رفح من الفوز على نادي اليرموك و بثلاثة أهداف نظيفة لحساب المجموعة الخامسة ليرفع رصيده من النقاط إلى 12 نقطة ويتجمد رصيد اليرموك عند 6 نقاط .

الهلال ×جباليا النزلة 5-0
وبالعودة إلى اللقاء الأول الذي غابت عنه الروح الرياضية وشهد تدخلا من الشرطة وخروجا عن الأخلاق الرياضية في مباراة كرة قدم تحولت إلى سباق للحصول على البطاقات الصفراء والحمراء ومسلكيات خاطئة من الفريقين .

وقد بدا اللقاء هادئا في شوطه الأول حتى شهد هدف التقدم للهلال في الدقيقة 8 عبر لاعبة احمد المدهون بعد كرة حرة مباشرة سددها رفيق سكيك لترتد من المقص الأيسر للحارس أبو زيد أمام المدهون ليودعها بكل سهولة في شباك جباليا النزلة .

وفي الدقيقة 10 حاول اللعب محمد عبيد بمجهود فردي وكاد أن يحرز هدف التعادل لولا براعة الحارس إسماعيل المدهون .

وشهدت الدقيقة 29 بداية حالات الطرد و كانت البطاقة الحمراء من نصيب لاعب الهلال علاء عبد العال بعد تلقيه الإنذار الثاني وسط احتجاجات من لاعبي الهلال ,بعد الطرد حاول جباليا النزلة إدراك التعادل لكن تسرع لاعبيه عبيد وأكرم أبو وطفة حال دون ذلك لينتهي الشوط الأول بتقدم هلالي بهدف دون رد

الشوط الثاني.
وتغير الحال في الشوط الثاني بعد أن تمكن الهلال من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 52 عن طريق اللاعب احمد المدهون بعد خطا فادح من الحارس أبو زيد و بعدها بثلاث دقائق و تحديدا في الدقيقة 55 عزز مدحت السيد تقدم فريقه بالهدف الثالث بعد توغله في الناحية اليمنى ويسددها على يسار الحارس أبو زيد

وشهدت الدقيقة 60 بداية سلسة البطاقات الحمراء حيث كانت من نصيب اللاعب البديل محمد أبو وردة بعد نزوله ب 4 دقائق بعد استدعاء الحكم الرابع لحكم الساحة و الذي أشهر فورا بعد الاستدعاء البطاقة الحمراء وسط احتجاجات من بدلاء جباليا النزلة.

بعد الطرد استثمر الهلال النقص العددي و سجل الهلال الهدف الرابع في الدقيقة 75 عبر لاعبة احمد المدهون و الذي عاد و بعدها بدقيقتين ليسجل الهدف الخامس و الرابع له في الدقيقة 77 من تسديدة من داخل الصندوق سكنت شباك أبو زيد.

وبعد الهدف الخامس أنقلب الحال رأسا على عقب حيث فقد اللاعبون أعصابهم وشهدت المباراة خشونة مفرطة و احتجاجات واسعة حيث توقفت المباراة لأكثر من مرة مع دخول مدربي و إداريي الفريقين للملعب حيث شهدت الدقيقة 78 طرد لاعب جباليا النزلة محمد عبيد ببطاقة حمراء مباشرة بعد تعمده الخشونة مع مدافع الهلال و الذي خرج من الملعب بكل روح رياضية و صافح الحكم .

وفي الدقيقة 80 أشهر الحكم محمود أبو مصطفى البطاقة الحمراء لحسان حسونة من جباليا النزلة و في الدقيقة 85 طرد مباشر للحارس عبد الحكيم أبو زيد .

وشهدت الدقيقة 87 طرد اللاعب محمد أبو زيد (المدير الفني للفريق ) الذي شارك في المباراة كلاعب بعد تعمده الخشونة مع مدافع الهلال وسط اعتراضات واسعة وتراشق بالكلام بين اللاعبين؛ لينهي الحكم المباراة قبل النهاية و ذلك لطرد 5 لاعبين من فريق واحد حيث لم يتبقي من فريق جباليا النزلة سوى 6 لاعبين . و تبقى قرارات هذه المباراة على طاولة اتحاد كرة القدم.

أدار اللقاء طاقم تحكيم :محمود أبو مصطفى للساحة وساعده كل من حسام الحرازين و عدنان حنيدق و حكم رابع يوسف فياض و إبراهيم أبو العيش مراقب من لجنة الحكام و عمرو العيماوي من لجنة المسابقات .

خدمات رفح×اليرموك3-0
وعلى ملعب الشهيد محمد الدرة بالمنطقة الوسطى تمكن نادي خدمات رفح من التغلب على نادي اليرموك بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم على ملعب الدرة ضمن مباريات المجموعة الخامسة والذي كان شوطها الأول دون المستوى و لم يشهد أي فرص من الفريقين
الشوط الثاني تحس الحال و خصوصا من قبل خدمات رفح حيث شهدت الدقيقة 53 أولى الأهداف لخدمات رفح عن طريق أحمد البهداري برأسية متقنة من عرضية أسلام أبو عريضة.

بعد الهدف سلسلة هجمات للخدمات بفضل تحركات محمود النيرب و إبراهيم الحبيبي و م حمد حجاج و إسلام أبو عريضة .

وفي الدقيقة 60 وإثر ضربة جزاء لخدمات رفح بعد لمس مدافع اليرموك الكرة بيده تمكن محمود النيرب من تسجيل الهدف الثاني على يسار الحارس .

وعاد اللاعب إبراهيم الحبيبي في الدقيقة 74 ليسجل الهدف الثالث من تسديدة قوية اختتم بها أهداف فريقه لتنتهي المباراة بفوز خدمات رفح بثلاثة أهداف دون رد ووصوله للنقطة 12 من 4 مباريات أنهاها جميعها بالفوز فيما تجمد رصيد اليرموك عند 6 نقاط .

حكم اللقاء :عارف الجمل للساحة و ساعده كل من محمد الشيخ خليل و محمود الصواف و سامح القصاص رابعا