الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الهلال الأحمر في قلقيلية وحبلة تختتم فعاليات الثامن من أيار

نشر بتاريخ: 19/05/2010 ( آخر تحديث: 19/05/2010 الساعة: 14:54 )
قلقيلية- معا- اختتمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني – فرع قلقيلية امس الثلاثاء فعاليات الثامن من أيار اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر والذي تحتفل به الجمعية كل عام من خلال تنظيم العديد من الفعاليات والنشاطات.

وقد اختتمت الفعاليات بتنظيم زيارات ميدانية لمجموعة من المسنين والمسنات في منازلهم في كل من قلقيلية وبيت أمين والنبي الياس بهدف التواصل معهم والاطمئنان على صحتهم وأحوالهم، وقدمت لهم الجمعية الهدايا بهذه المناسبة. وقد عبر المسنون عن سعادتهم لمثل هذه الخطوة وقدموا شكرهم لجمعية الهلال الأحمر التي تشعرهم من خلال هذه الزيارات بالاعتبار والأهمية وتحقق لهم السعادة وتبعث الأمل في نفوسهم من جديد.

من جهة ثانية نظمت الجمعية أمس أيضاً محاضرة توعية لـ 35 طالب من طلاب الصف التاسع في مدرسة الشهداء حول مفهوم الإعاقة: أنواعها وأسبابها وطرق التعامل معها وذلك بهدف تغيير نظرة الطلبة واتجاهاتهم نحو الأشخاص ذوي الإعاقة ورفع مستوى وعيهم حول هذه القضية بالتحديد.

وفي هذا الإطار أشارت عاملة التأهيل فداء شقير التي ألقت المحاضرة انه تم اختيار طلاب الصف التاسع تحديداً لأنهم في بداية نشأتهم ومن المهم توعيتهم بهذه القضايا الهامة، كما أشارت إلى انه تم اختيار مدرسة الشهداء أيضاً كونها تضم بين صفوف طلبتها ما يقارب الـ 15 طالباً من ذوي إعاقات مختلفة. هذا وقد قدمت الجمعية الهدايا للطلاب المشاركين في المحاضرة بالإضافة إلى بروشور تعريفي عن الهلال الأحمر.

على صعيد اخر وضمن انشطة الثامن من ايار قامت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في حبله بتوزيع بروشورات حول التوعيه من انفلونزا الخنازير وتوزيع شنط للوقايه من انفلونزا الخنازير وبلايز تحمل شعارات حول الوقايه من هذا المرض وتم توزيعها على المدارس والمؤسسات داخل البلده هذا بالاضافه الى الايام الطبيه التي نفذتها الجمعيه بهذه المناسبه وخاصه استضافة مستسفى العيون من القدس ( سانت جون ) حيث تم الكشف عن العديد من الحالات وتم تحويل عدد منهم للمستشفى للمتابعه هذا وتنوي الحمعيه اقامة يوم طبي بتاريخ 31/5/2010 لمرضى السكري والضغط
وكل هذا ياتي ضمن سياسة جمعية الهلال الاحمر في تقديم الخدمات والتوعيه للمجتمع الفلسطيني .