الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح دورة مجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي

نشر بتاريخ: 19/05/2010 ( آخر تحديث: 19/05/2010 الساعة: 15:35 )
بيت لحم- معا- بدأت اليوم في مدينة دوشنبيه، عاصمة جمهورية طاجيكستان، أعمال الدورة السابعة والثلاثين لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي.

وتحدث في بداية الجلسة الإفتتاحية رئيس جمهورية طاجيكستان، إمام على رحمان، كما قام وزير خارجية الجمهورية العربية السورية، وليد المعلم، بتسليم الرئاسة إلى وزير خارجية طاجيكستان، عقل اوقيليف.

وقدم البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلو، الأمين العام للمنظمة، إحاطة إستعرض فيها أنشطة الأمانة العامة وتحركاتها خلال السنة المنصرمة، والمواقف التي أتخذتها من مختلف القضايا التي تهم الامة الاسلامية وكذلك افاق العمل للسنة المقبلة.

وفي المناقشة العامة تطرق وزراء خارجية الدول الاعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي في بياناتهم إلى القضية الفلسطيينة وإلى الطابع المركزي لقضية القدس الشريف بالنسبة للأمة الإسلامية جمعاء والتأكيد على دعم نضال الشعب الفلسطيني من أجل إعمال حقوقه الوطنية غير القابلة للتصرف.

وسيلقي الدكتور ابراهيم خريشي، وكيل وزراة الشؤون الخارجية ورئيس الوفد الفلسطيني، كلمة فلسطين في المؤتمر.

ويشارك في الوفد كل من السفير الدكتور رياض منصور، المراقب الدائم لفلسطين لدى الامم المتحدة في نيويورك، والسفير اسعد الاسعد، سفير دولة فلسطين لدى جمهوريتي اوزبكستان وطاجيكستان، وعماد شعث قنصل فلسطين في جدة بالمملكة العربية السعودية.

وقد اجرى الوفد الفلسطيني عدة لقاءات ثنائية مع الوفود المشاركة في المؤتمر ومن المنتظر ان يعتمد المؤتمر وثيقة ختامية والعديد من القرارات من بينها القرارات المتعلقة بالقضية الفلسطينية وقضية القدس الشريف.