السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العاملون في الاونروا: سنستمر في برنامجنا بعد رفض الوكالة المقترح

نشر بتاريخ: 19/05/2010 ( آخر تحديث: 19/05/2010 الساعة: 18:13 )
نابلس- معا- قدم رئيس المؤتمر العام لاتحاد العاملين العرب في وكالة الغوث بالضفة الغربية ابراهيم الاخرس، مقترحا للخروج من الازمة بين اقاليم الضفة في وكالة الغوث وادارة الوكالة، لكن المقترح قوبل بالرفض من ادارة الوكالة.

وكان نص المقترح كما حصلت "معا" على نسخة منه تشكيل لجنة لإعادة التحقيق في قضية مدير المدرسة مشكلة من (رئيس اتحادات الأقاليم ورئيس اتحاد الضفة الغربية و3 أعضاء من الإدارة العامة) وان تبدأ اللجنة عملها بإعادة التحقيق ابتداءً من 19/05/10 وتنهي أعمالها مع القرار في 25/05/10 ويبقى موعد الامتحانات النهائية في مدارس الضفة الغربية يوم 28/05/10 وليس 23/05/10 ويحق لرئيس المؤتمر ورئيس الضفة الغربية الانسحاب من اللجنة إذا تبين عدم وجود شفافية بالتحقيقات.

واكد الاخرس ان هذا المقترح جاء للتأكيد على الحرص الكامل على الطلاب في المدارس وعلى أهلنا في المخيمات المنتفعين من خدمات الصحة والشؤون، ولكن هذا المقترح رُفضَ، وبناءً عليه تتحمل إدارة الضفة الغربية ومهند بيدس المسؤولية الكاملة عن العقبات السلبية الناجمة عن نزاع العمل.

واكد الاخرس ان اتحاد الضفة الغربية سيستمر في برنامجه النضالي كما هو مطلوب وخاصةً أن الإدارة لا تصغي للغة العقل والحوار.

واشار الى انه وبناءً على مواقف الإدارة المتعنتة وعدم تعاطيها الايجابي مع مقترحات رئيس الأقطار فإننا نؤكد أننا بذلنا كل ما بوسعنا من أجل تفادي الأزمة الحالية وتجنيب أهلنا في المخيمات الأضرار السلبية الناجمة عن إغلاق المؤسسات، وبنفس الوقت لا تراجع خطوة واحدة إلى الوراء.

واكد ستستمر خطواتنا وتتسارع بقوة للوصول إلى المواجهة الشاملة في الوقت الذي يحدده الاتحاد، لذلك قرر الاتحاد اعتبار التعميم الذي صدر عن رئيس قسم التعليم مهند بيدس بتاريخ 17/05/10 إلى كافة المدارس في الضفة الغربية والذي يؤكد فيه تقديم الامتحانات إلى 23/05/10 هو استهتار بالطلاب ومصالحهم والهدف هو مساعدة الإدارة لضرب صمود العاملين، هذا لم ولن ينجح.

واضاف ان جميع أفراد الهيئة التدريسية في كافة المدارس بالضفة الغربية سيعتصمون داخل المدارس ابتداءً من 23/05/10 والامتناع كلياً عن تقديم الامتحانات، وهذا الاعتصام سيستمر حتى إشعار آخر.

ودعا الاتحاد جميع العاملين في قطاعي الخدمات والعمال الاستعداد الكامل للدخول في المواجهة في أي وقت يحدده الاتحاد، كما دعا جميع رؤساء الأقطار وممثلي المعلمين للاجتماع الطارئ عبر الفيديو كونفرس يوم الخميس الموافق 20/05/10 من اجل اتخاذ الخطوات المناسبة في ظل سياسة اللامبالاة التي تنتهجها الإدارة.