السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طوباس والأغوار الشمالية يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

نشر بتاريخ: 19/05/2010 ( آخر تحديث: 19/05/2010 الساعة: 16:20 )
طوباس- معا- ترأس محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي اليوم اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور مدراء الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وفي بداية الاجتماع رحب طوباسي بالحضور مؤكداً على ضرورة استمرار انعقاد المجلس التنفيذي لاتخاذ واقرار التوجهات الاساسية لعمل المجلس، منوهاً إلى أهمية دور المجلس التنفيذي والمهام المنوطة به، تحديداً وان المجلس التنفيذي مشارك في رسم السياسة العامة للمحافظة في مختلف القطاعات ويعمل على توزيع الادوار لتنفيذ قراراته.

وأكد المحافظ طوباسي أن من أولويات عمل الوزارات والمؤسسات الحكومية يجب ان ينحصر في خدمة المواطن والحفاظ على السلامة العامة وتوفير الخدمات الاساسية ورسم التوجهات والسياسات المتعلقة بالتطور والتنمية للنهوض بواقع المحافظة في شتى المجالات، داعياً الى خلق جهد تكاملي من قبل الجميع للنهوض بواقع المحافظة، مشدداً على انه على استعداد تام لتوظيف وتسخير كافة الإمكانيات المطلوبة لتدعيم عمل الوزارات والهيئات المحلية والأجهزة الأمنية لتقوم بدورها على أكمل وجه.

وأشار المحافظ طوباسي إلى دور الوزارات والمؤسسات الحكومية في المحافظة في رسم السياسات العامة ووضع الخطط الإستراتيجية للنهوض بواقع المحافظة والعمل على إدراج المشاريع ضمن الخطة الإستراتيجية للمحافظة، مؤكداً أن محافظة طوباس تحوي على المقومات الكامنه والتي يجب العمل على استغلالها والاستفادة منها واطلاقها بما يحقق توفير الخدمات وتطويرها ورسم توجهات الثمينه فيها من خلال تقديم ما يلزم لصمود المواطن وبقائه على ارضه في مواجهة سياسات الاحتلال.

وأكد طوباسي على ضرورة العمل على تطوير قطاعات الزراعة والتعليم والصحة في المحافظة، منوهاً إلى اتساع الرقعة الزراعية في المحافظة والتي يتوجب العمل على وضع السياسات والدراسات اللازمة لها، كما أكد على ضرورة الاهتمام بالقطاع الصحي وايلائه أهمية قصوى وتحديداً أن المحافظة تفتقر إلى مستشفى حكومي من اجل خدمة مواطني المحافظة وتقديم الرعاية الصحية لهم وخاصة في اطراف المحافظة الاقل فقراً والاكثر تهميشاً.

كما تطرق طوباسي إلى قطاع التعليم وضرورة توفير الاحتياجات الخاصة لهذا القطاع من ناحية إضافة غرف صفية وملاعب وخاصة في المناطق المهمشة من المحافظة.

وتحدث طوباسي عن الوضع البيئي والسلامة العامة في المحافظة مشيراً إلى انه لا يوجد اهتمام بهذا الجانب، داعياً المجلس التنفيذي إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على السلامة العامة وسلامة المواطنين في المحافظة.

وفي نهاية كلمته أكد المحافظ طوباسي على وضع البرامج والخطط الزمنية من اجل تنفيذ الخطة الإستراتيجية لكل الدوائر في المحافظة من خلال توزيع العمل على الجميع ضمن لجان فرعية، حيث تقوم هذه اللجان برفع التوصيات للمجلس التنفيذي من اجل اقرارها ومن ثم العمل على متابعتها وتحقيق رؤية وتوجهات الرئيس وسياسات الحكومة في هذا الخصوص نحو انهاء الاحتلال واقامة الدولة وتحقيق الاصلاح في المجالات المختلفة.

من ناحية أخرى ناقش أعضاء المجلس التنفيذي عدد من القضايا المتعلقة بعمل وتطوير المديريات واحتياجاتها العالقة، حيث تم الخروج بعدد من التوصيات لمحاولة حلها والتغلب عليها.