الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم - اجتماع لجنة التواصل الفلسطيني الفلسطيني

نشر بتاريخ: 19/05/2010 ( آخر تحديث: 19/05/2010 الساعة: 17:58 )
طولكرم - معا - عقدت لجنة التواصل الفلسطيني الفلسطيني، المنبثقة عن هيئة الياسر للتنمية والتأهيل "الشراع "، وجمعية السباط للحفاظ على التراث، ومجموعة من الشخصيات والمؤسسات الثقافية في كافة انحاء الوطن، اجتماعاً ضم الأعضاء من الأرض الفلسطينية عام 48 والمحافظات الشمالية، بمشاركة الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم الأستاذ إسماعيل التلاوي.

وتم خلال الاجتماع مناقشة آليات تطوير عمل اللجنة ومراجعة مرحلة العمل السابقة، ووضع الخطط المستقبلية للوصول الى التنمية الثقافية الوطنية وخاصة في ظل الممارسات الاحتلالية لطمس الثقافة والحضارة الفلسطينية وسرقتها.

ورحب رئيس هيئة الياسر جمال سعيد بالحضور، وتطرق التلاوي الى اهمية اهداف وبرامج اللجنة من الناحية الوطنية والثقافية، مشدداً على ضرورة صياغة إستراتيجية مستقبلية تسهم في تعزيز التواصل.

وشدد الاديب سلمان الناطور القادم من داخل اراضي 48 على اهمية اللجنة والتي تعزز اللقاء بين ابناء الشعب الواحد، وتحافظ على حضارته وهويته الثقافية، ونقلها للاجيال الاخرى وتجميع الطاقات الثقافية الفلسطينية في كافة اماكن تواجدها، وتحدث الشاعر احمد كيوان عن ضرورة تكثيف نشاط اللجنة في كافة انحاء الوطن والداخل.

واكد خالد عوض منسق اللجنة في الداخل على ضرورة مساندة القيادة الفلسطينية لمشاريع اللجنة، موضحاً ان اللجنة تعمل ضمن امكانياتها من المؤسسات والشخصيات المنبثقة عنها، وخاصة ان المحافظة على ثقافة الشعب هي اهم انواع النضالات الوطنية.

وطرح الفنان طاهر عمر ان يتم عقد لقاءات بين أعضاء اللجنة لتبادل الخبرات.

واكد محمد زيدان منسق اللجنة في المحافظات الشمالية على خطة اللجنة توسيع مشاركة مؤسسات وشخصيات ثقافية من كافة أنحاء الوطن والشتات فيها، وانها مبادرة شعبية تسهم في استكمال برامج ونشاطات المؤسسات الفلسطينية الأخرى.

واتفق الحضور على تكثيف الاجتماعات الدورية وتنفيذ اللقاءات المتواصلة ما بين الكفاءات الفنية والثقافية الفلسطينية، والتي تسهم في المحافظة على الثقافة والحضارة الفلسطينية والتواصل بين ابناء الشعب الواحد، والبدء في تجهيز موقع الالكتروني للجنة، ليكون منبراً لها ولبرامجها، بالاضافة الى توثيق الشخصيات الفلسطينية الوطنية والثقافية والفنية في كافة اماكن تواجدها، وخلق التواصل فيما بينهم وعقد اجتماعات دورية.