الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية نابلس تستقبل ممثلين عن الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس

نشر بتاريخ: 19/05/2010 ( آخر تحديث: 19/05/2010 الساعة: 18:18 )
نابلس - معا - استقبل رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي رفعت يعيش، وعدد من أعضاء المجلس البلدي اليوم المطران عطا الله حنا رئيس الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات والدكتور حسن خاطر الامين العام للهيئة والاب منويل مسلم عضو مجلس رؤساء الهئية.

وتأتي هذه الزيارة من باب التضامن والوفاء لمدينة نابلس ومواطنيها والتأكيد على وحدة الشعب الفلسطيني، حيث طلب المطران عطا الله حنا من رئيس البلدية نقل تحياته لكافة مواطني مدينة نابلس جبل النار مدينة الصمود والتحدي.

واضاف حنا ان مدينة نابلس تعتبر مفصلا مهما في تاريخ الصراع العربي الاسرائيلي وان أهلها لعبوا على مدار التاريخ دورا فاعلا وهاما في الدفاع عن القدس والمقدسات.

وقد ناشد الاب حنا رئيس البلدية وأهالي مدينة نابلس لتوحيد الجهود في نصرة مدينة القدس التي تتعرض للتهويد بشكل يومي والانتهاكات المتكررة للمقدسات الاسلامية والمسيحية، مشيرا الى أن القدس ليست عاصمة لفلسطين فحسب وانما تمثل عاصمة للمقدسات الاسلامية والمسيحية وكافة الديانات، مطالبا توحيد كافة الجهود والصفوف والعمل على انقاذ هذه المدينة من براثن الاحتلال التي تحاول طمس معالمها الدينية وهويتها العربية

وقدم الاب حنا وثيقة تاريخية أعدتها الهيئة حول تاريخ القضية الفلسطينية، تم صياغتها بعدة لغات تؤكد لحمة الشعب الفلسطيني ووحدتهم باختلاف دياناتهم.

اما الدكتور حسن خاطر فقد دعا المهندس يعيش باعتباره شخصية وطنية اعتبارية الى بذل الجهود الطيبة والحثيثة لانهاء حالة الانقسام الفلسطيني التي يعاني منها الشعب الفلسطيني تاركة اثارها الواضحة على مدينة القدس وهي المتضرر الاكبر من تبعات هذا الانقسام.

بدوره رحب يعيش بهذه الزيارة المهمة لاعضاء الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات مؤكدا على ان أهالي مدينة نابلس مثالا حيا للوفاق والانسجام بين كافة مواطنيها باختلاف ديانتهم المسيحية والاسلامية والسامرية، ولم تشهد المدينة على مدار تاريخها ايا من الصراعات الدينية او الطائفية بين أهاليها على أساس طائفي.

وأضاف يعيش انه وأهالي نابلس كافة مستعدون للدفاع عن القدس والاقصى وكافة المقدسات الاسلامية والمسيحية، بكل ما اوتيت من قوة في سبيل تحقيق هدف مشترك وهو الحرية والعيش بكرامة.