الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام معرض عطا عويسات في القدس

نشر بتاريخ: 19/05/2010 ( آخر تحديث: 19/05/2010 الساعة: 17:38 )
القدس -معا- اختتم في المسرح الوطني الفلسطيني في القدس امس معرض المصور الصحفي عطا عويسات الفصل الخامس - صخرة كوفية جدار- الأكبر من نوعه وشهد إقبالا كبيرا من الزوار، والذي نقل لوحات مصورة من واقع حياة القدس والمواجهات التي تجري على ثراها في التصدي لمحاولات طمس وتشويه معالمها العربية الإسلامية والتعدي على مقدساتها الاسلامبة والمسيحية إضافة إلى لوحات فنية تجسد القدس بفصولها الأربعة وجمالية المكان فيها وعبق التاريخ الإنساني التليد .

واصر القائمون على المعرض ان يكون مسك الختام في وداع المعرض الذي سينقل عبر شبكة أمين الإعلامية إلى مدن فلسطينية اخرى، المحامي احمد رويضي رئيس وحدة القدس في ديوان الرئاسة الذي واكب المعرض منذ انطلاقته الاولى في قصر الحمراء برعاية مؤسسة المنار الاعلامية لخدمة المرأة والمجتمع .

واعلن الرويضي عن برنامج متكامل لدعم المشاريع والانشطة الثفافية والفنية في القدس وكل ما يتميز بالابداع في نقل معاناة الانسان المقدسي الذي يتعرض لخطر التشريد من مدينته المقدسة.

وابدى الرويضي تأثره بالفيلم السينمائي لصور المعرض المدبلجة بطريقة مؤثرة على خلفية موسيقية ملائمة، والذي عرض اكثر من مرة باضافات وتطويرات معينة ونقله لجوهر الصراع حول القدس، مشيرا الى انه يمكن مشاهدة الفيلم مرات عديدة دون ان يشعر المشاهد بالملل نظرا للصور الانسانية فيه وخاصة عالم الاطفال الذين تهدم منازلهم فوق رؤوسهم ويبيتون في العراء.

ونقل مباركة من الرئيس ابو مازن على هذه الجهود المهمة في ترسيخ صورة القدس في وجدان الامة العربية والشعب الفلسطيني. كما وردت برقيات كثيرة ابرزها برقية من عضوي اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب ومحمد دحلان ومحافظ القدس وبعض اعضاء الكنيست العرب منهم محمد بركة واحمد طيبي.

واشاد المصور الصحفي محفوظ ابو ترك بعدسة الفنان عطا عويسات الذي جسد واقع القدس بمختلف إبعاده. وتمنى له التوفيق في خدمة رسالة القدس الإعلامية من خلا ل صوره الفنية ذات الدلالات الإنسانية الرائعة.

وكان العديد من ممثلي المؤسسات المقدسية والاعلامية والقنصلية والفنانين والمثقفين والمهتمين قد حضروا اختتام المعرض الذي استمر اسبوعا كاملا في المسرح الوطني الفلسطيني في اشارة تأكيد على ان القدس عربية منذ الازل والى الابد . ومن المقرر ان يصدر المعرض في كتاب وآلابيم على نظام - الديجتال- الفاخر في القريب العاجل.