الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب وسفير جنوب افريقيا يوقعان اتفاقية فعالية كأس العالم فلسطيني

نشر بتاريخ: 19/05/2010 ( آخر تحديث: 19/05/2010 الساعة: 21:21 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - وقع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وسفير جنوب افريقيا في رام الله وبنك فلسطين وشركة ماسترز اتفاقية " فعالية كأس العالم فلسطيني " بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطيينة رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وسفير جنوب افريقيا و هاني ناصر نائب المدير العام في بنك فلسطين و الحاج عباس التميمي ممثل شركة ماسترز كان ذلك في الاحتفال الذي اقيم ظهر اليوم في رام الله .

وامام حشد من الشخصيات الرياضية والسياسية والاعلاميين والفنانين تم توقيع الاتفاق الذي يتضمن اطلاق كأس العالم في فلسطين ويضم العديد من الفعاليات للشباب الفلسطيني من ضمنها 32 فريقا تحمل اسماء نفس الفرق المشاركة بكأس العالم وبنفس تقسيم المجموعات المشاركة بكأس العالم وتقام المباريات في نفس اليوم ما عدا الادوار المتقدمة ويشارك في البطولة الشباب مواليد 1996 .
كما يتضمن شاشات عرض عملاقة تنصب في مراكز استراتيجية لبث مباريات كأس العالم عليها .
وكذلك اطلاق اغنية لكأس العالم بطابع فلسطيني .

كلمة اللواء جبريل الرجوب :
وكان في مقدمة المتحدثين اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة التحضيرية الذي بدأ حديثه بالقول فلسطينيا تكتمل اذا ما ادركنا الفرق بين ردات الفعل والمبادرات وان كان الكثير من العمل يعتمد على ردات الفعل ، واعتقد ان المبادرة تضمن نسبة عالية من النجاح لان المبادرة يكون لها هدف وبحث عن اليات تحقيق الهدف .

وقال الرجوب ان هذه المبادرة العملاقة في هذا العام لممارسة طموح متقدم في ان نعمل نموذجا لكأس العالم ونحلم في يوم من الايام ان نستضيف هذه البطولة وهذا طبعا يعكس مسألتان مهمتان هما اولا هي عظمة شعبنا وثانيا المكانة المتقدمة للرياضة عندنا ،فقبل ايام اختتمنا انشطة كأس العالم في غزة ونقلت وسائل الاعلام الحدث والتفاعل الشعبي والسياسي ،هذا يعكس مدى حرص شعبنا في غزة على ممارسة حياته ويسجل لكل من اشرف على هذا الجهد كل التقدير .

واضاف انه عندما طرحت الفكرة كان لي شرطان : الاول الان لا يكون ذلك على حساب اخوتنا في غزة ، والثاني توسيع المبادرة لتشمل كل الضفة وان لا تنحصر في نابلس .

ثم تطرق الرجوب الى العلاقة الفلسطينية مع جنوب افريقيا فقال تربط فلسطين مع جنوب افريقيا روابط قوية ولقد ارتبطت حركة فتح بروابط قوية مح حركة التحرر في جنوب افريقيا وهذا يعكس ما عمله مانديلا عندما قام بزيارة ابو عمار في تونس في اول عمل قام به بعد خروجه من السجن ومن هنا نحيي هذا النشاط مع جنوب افريقيا باصرار وطني فلسطيني .

اما عن القطاع الخاص فقال الرجوب امل ان يشكل القطاع الخاص ضلعا هاما من اضلاع المثلث المتساوي الاضلاع وإعتبر الرجوب مسألة الاستثمار في كرة القدم مسألة مهمة خاصة بعد الاحتراف .

وفي نهاية حديثة شكر الرجوب القائمين على هذه المبادرة وشكر سفير جنوب افريقيا وحيا القطاع الخاص الذين وفروا الرعاية كما وشكر الجهات الدولية التي رعت المشروع في غزة .

كلمة سفير جنوب افريقيا :
ثم القى سفير جنوب افريقيا كلمة قال فيها هذا المشروع يعني الكثير بالنسبة لنا ومن هنا ادعوكم لدعمنا واقول انه حتى الفلسطينيين الذين لا يستطيعون السفر الى جنوب افريقيا يستطيعوا ان يروا ما يحدث هناك .

وقال عندما تحررت جنوب افريقيا عام 1994 قلنا ان هذا التحرر نهديه الى كل الشعوب المظلومة وعندما علمنا اننا سنستضيف بطولة كأس العالم اعتبرنا هذا نصر لكل الشعوب التي تشبهنا ، واضاف وما سفارة جنوب افريقيا في رام الله الا تأكيد على الروابط التي تجمعنا وخاطب الحضور قائلا ان لعبة "الرجبي " وحدت الجنوب افريقين واتمنى ان توحد كرة القدم الفلسطينيين ايضا .واعتبر السفير ان تنظيم بطولة كأس العالم هي نجاح لمشروع مانديلا .

كلمة بنك فلسطين
والقى هاني ناصر نائب المدير العام لبنك فلسطين كلمة قال فيها نحن في بنك فلسطين سعيدون جدا لرعاية هذا الحدث على مستوى الوطن والذي يحدث اول مرة وسيجمع كافة شرائح المجتمع ، واضاف لقد نظمت هذه البطولة في غزة ووجهنا رسالة من هناك مفادها اننا شعب يحب الحياة .
ووعد في نهاية كلمتة بعد ان عدد البطولات والاحداث التي رعاها بنك فلسطين وعد بتقديم كل الدعم للرياضة الفلسطينية حسب امكانياته .

كلمة شركة ماسترز
ثم القى الحاج عباس التميمي كلمة مدير عام الشركة فقال اننا هنا اليوم لتنؤكد على مدى الشراكة بين القطاع الخاص والعام وتمنى التوفيق للبطولة كما شكر اللواء الرجوب وسفير جنويب افريقيا والجهات الراعية وخاصة بنك فلسطين .

ثم تم توقيع الاتفاقية لاقامة البطولة والفعاليات الاخرى المرافقة .