الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجاليةالفلسطينية تعلن تاريخ مؤتمرها الشعبي الثاني بالولايات المتحدة

نشر بتاريخ: 19/05/2010 ( آخر تحديث: 19/05/2010 الساعة: 22:07 )
بيت لحم -معا- تحت شعار فلسطين : شعب واحد ، وطن واحد ، مصير واحد ، أعلنت شبكة الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الامريكية عن موعد ومكان انعقاد المؤتمر الشعبي الفلسطيني الثاني للجالية الفلسطينية حيث صدر بيان عن الشبكة في الذكرى 62 للنكبة وتم اختيار مدينة شيكاغو بولاية الينوي الامريكية للمرة الثانية ، باعتبارها المدينة المستضيفة للمؤتمر التاسيسي الاول. فيما تستمر اعمال المؤتمر على مدار 3 أيام ، تبدأ يوم 29 أكتوبر وحتى 31 / 2010

وقالت اللجنة التنظيمية للمؤتمر الشعبي الفلسطيني ان هذه الدعوة مفتوحة " إلى كل افراد ومؤسسات الجالية الفلسطينية والعربية وأصدقاء فلسطين في الولايات المتحدة من أجل المشاركة في التحضير والتنظيم ، والتئام التجمع الشعبي الفلسطيني الاكبر في الولايات المتحدة الامريكية ".

وقالت اللجنة "ندعوكم للتواصل والتنسيق والتعاون من أجل الدفاع عن الثوابت والحقوق الوطنيه الفلسطينية وعلى راسها حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة الى ديارهم ووطنهم وقراهم على طريق انتزاع حقنا الجماعي في تقرير المصير فوق ترابنا الوطني" . واكدت اللجنة ان " المؤتمر الشعبي الفلسطيني الثاني ياتي من أجل دعم الاسرى والاسيرات في السجون الاسرائيلية والتاكيد على وحدة الارض والشعب والقضية رغم المنافي والمهاجر البعيدة ".

وقال رهيف عوض الله القيادي في الجالية الفلسطينية ومنسق اعمال لجنة الضيافة للمؤتمر الشعبي الفلسطيني في شيكاغو ان المؤتمر سيبحث " ما تتعرض له القضية الوطنيه الفلسطينية من تحديات راهنة ولتعزيز قدرة الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة على مواجهة اللوبي الصهيوني في الجامعات والمعاهد والنقابات والصحافة " . كما دعى عوض الله الجالية الفلسطينية " في كافة المدن والولايات الامريكية الى المشاركة الفاعلة في مقاطعة الكيان الاسرائيلي وتقديم الدعم المادي والسياسي والاعلامي لشعبنا في فلسطين المحتلة وكافة مواقع الشتات".

الجدير ذكره ان مدينة شيكاغو استضافت المؤتمر الشعبي الفلسطيني الاول في الثامن من أغسطس /أب ، عام 2008 حيث حضره ما يزيد على 1200 مشارك/ة من ابناء وبنات الجالية الفلسطينية والعربية وقوى التضامن مع الشعب الفلسطيني.