السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد قيادة "تحيا فلسطين البريطانية" ينضم إلى أسطول الحرية

نشر بتاريخ: 19/05/2010 ( آخر تحديث: 20/05/2010 الساعة: 00:34 )
بيت لحم -معا- وصل وفد من منظمة " تحيا فلسطين البريطانية" بقيادة المدير التنفيذي للمنظمة كيفن أوفندن إلى اسطنبول للمشاركة في القافلة البحرية الدولية لكسر الحصار عن غزة والتي تنظمها هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية التركية IHH واللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة بالتعاون مع عدد كبير من المؤسسات من مختلف أنحاء العالم.

وقال عضو الوفد والناطق الرسمي باسم المنظمة زاهر بيراوي أن مشاركة "فيفا باليستينا" تأتي في إطار دعم الجهود الرامية لكسر الحصار عن غزة، وللتعبير عن تواصل العمل واستمرار الجهود من أجل تحقيق الهدف الذي أنشأت من أجله " فيفغا باليستينا" ألا وهو إمداد غزة بشريان الحياة.

وأوضح بيراوي أن وفد المؤسسة سيجتمع في غزة مع عدد من الجهات الرسمية والأهلية العاملة في مجال الصحة والتعليم لبحث تنفيذ عدد من المشاريع طويلة الأجل التي ستمولها المؤسسة.

وأما عن التهديدات الإسرائيلية لسفن المساعدات قال بيراوي أن هذه التهديدات تعبر عن إقلاس دولة الاحتلال وعن ضعفها، وأكد أن هذه التهديدات لن تثني قيادة الأسطول الخيري وجميع المشاركين فيه عن تحقيق هدفهم وإيصال المساعدات إلى مستحقيها في عزة.

جدير بالذكر أن منظمة "تحيا فلسطين – فبفا باليستينا" نظمت ثلاثة حملات برية لإغاثة غزة وكسر الحصار، وتمكنت بقيادة مؤسسها النائب البريطاني جورج غالاوي من إيصال مئات المركبات المحملة بالمساعدات الإنسانية إلى غزة.