السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة الأشبال والزهرات بمحافظة طوباس تنظم ماراثون اشبال العودة

نشر بتاريخ: 20/05/2010 ( آخر تحديث: 20/05/2010 الساعة: 15:00 )
طوباس - معا - نضال سوالمه - نظمت مؤسسة الأشبال والزهرات في محافظة طوباس الأربعاء سباق مراثون رياضي وذلك ضمن رزمة الأنشطة التي تنفذها المؤسسة من خلال برنامج فعاليات احياء ذكرى النكبة الثانية والستين في محافظة طوباس.

وكانت مؤسسة الأشبال والزهرات قد دعت طلبة مدارس المحافظة من الصفوف الثاني الأساسي ولغاية الصف العاشر للمشاركة والانخراط في هذه الفعالية الرياضية التي تنظم في قرية العقبة برعاية وأشراف مباشر من اللجنة العليا لإحياء ذكرى النكبة في المحافظة.

فقد افتتح سامي صادق رئيس مجلس العقبة السباق بكلمة ترحيبية أثنى فيها على منظمي الفعالية واطلع الحضور على الأهداف المرجوة من تنظيم هذا السباق منوّها الى ضرورة التحلي بالروح الرياضية والأخلاق السامية التي هي جزء من تراث شعبنا وتقاليده كما تطرق في كلمته الى الوضع الخاص الذي تعيشه قرية العقبة من خلال ممارسات قوات الاحتلال ضد القرية واهلها وحيا صمود اهل القرية الصامدة .

أما اسامة بشارات منسق مؤسسة الاشبال والزهرات فقد قدم شرحا مفصلا عن فعاليات اللجنة العليا لاحياء ذكرى النكبة في محافظة طوباس وتطرق الى ما تم انجازه من فعاليات وانشطة مؤكدا على نية لجنة احياء الذكرى المضي في انجاز البرنامج الذي اقره ممثلو مؤسسات المجتمع المحلي خلال لقاءاتهم في محافظة طوباس.

وقد حضر افتتاح المسابقة عماد محاسنة من مؤسسة الاشبال والزهرات اضافة الى ممثلين عن المؤسسات والفعاليات الوطنية والشعبية في المحافظة.

وبعد انتهاء السباق الذي شارك فيه اكثر من ثلاثين شبلا أعلن منسق مؤسسة الأشبال والزهرات اسامة بشارات نتائج المراثون وكانت كمايلي :

1- فاز بالمرتبة الاولى عن فئة الصف التاسع والعاشر محمد جمال محمد من نادي طمون الرياضي وفاز بالمرتبة الثانية لنفس الفئة عمير محمد جابر من نادي الوحدة والامل في قرية العقبة.

2- فاز بالمرتبة الاولى عن فئة الصفوف الخامس والسادس والسابع منير عبد الحليم صوافطة وفاز بالمرتبة الثانية لنفس الفئة مصطفى محمد صبح وكليهما من نادي الوحدة والامل.

3- فاز بالمرتبة الاولى عن فئة الصفوف الثاني والثالث والرابع محمد لؤي وهدان وفاز بالمرتبة الثانية لنفس الفئة الشبل جابر عبد ربه وكليهما من نادي الوحدة والامل.

هذا وقد رصدت اللجنة العليا لاحياء ذكرى النكبة في محافظة طوباس مجموعة من الجوائز القيمة التي ستوزع على الفائزين خلال حفل خاص سيقام لتكريم الفائزين في المسابقات الرياضية والثقافية التي تم تنفيذها خلال برامج احياء ذكرى النكبة الثانية والستين.