السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فوز فريق الطائفة السامرية على الفارعة 76/74

نشر بتاريخ: 20/05/2010 ( آخر تحديث: 20/05/2010 الساعة: 14:59 )
نابلس - معا - رأفت حمدي - تغلب فريق الطائفة السامرية على أرضه وبين جمهوره بجبل جرزيم على ضيفه فريق الفارعة الرياضي بكرة السلة ضمن مباراة ودية استعداديه للاستحقاقات القادمة في جو من التنافس الرائع واللعب الجميل.

وتعد هذه المباراة السادسة لاستعداد فريق الطائفة لدوري الدرجة الأولى بكرة السلة تحت قيادة المدرب القدير كريم شاهين ، ونعود لمجريات المباراة حيث استطاع فريق الطائفة من الفوز في المباراة على نظيره فريق الفارعة الرياضي بواقع 76 نقطة مقابل 74 نقطة .

الربع الأول : بدء الربع متكافئ بين الفريقين بتسجيل سلة هنا وسلة هناك مع وجود روح قتالية للفريقين وبعد ربع جيد المستوى أنها فريق الفارعة هذا الربع لمصلحته بنتيجة 18 نقطة مقابل 15 لطائفة .

الربع الثاني : جاء الربع الثاني أفضل وأقوى من الربع الأول حيث سيطر فريق الطائفة السامرية على مجريات الربع وظهر اللاعبين رضوان يوسف و واصف فضل الذي تألق في الربع الأول بمستوى جيد من الناحية الهجومية وكان واضحاً تماماً على فريق الطائفة قدرتهم على اختراق دفاع الخصم الذي اعتمد خطة دفاع المنطقة ، لينتهي الربع لمصلحة الطائفة السامرية بنتيجة 18 نقطة مقابل 10 للفارعة .

الربع الثالث : بداء الربع الثالث قوي جداً من قبل الفريقين والذي شهد عودة اللاعبين اسحق توفيق الذي غاب عن الملاعب أكثر من شهرين و منير يوسف الذي غاب عن الملاعب قرابة ثمانية أشهر ولقد عادة متعطشاً للعب كرة السلة حيث سجله 11 نقطة في ربع واحد ليساعد فريقه بإنهاء الربع الثالث لمصلحته بنتيجة 20 نقطة مقابل 18 نقطة للفارعة .

الربع الرابع : شهد الربع الرابع تراجع واضح في المستوى من قبل فريق الطائفة لتتحول المباراة حماسية حتى الثانية الأخيرة بعد ما كان واضحاً فوز فريق الطائفة في المباراة حيث ظهر اللاعبين عماره ناصر وفارس وليد ليساعدون فريقهم بتعديل النتيجة و إنهاء الربع لمصلحتهم بنتيجة 20 نقطة مقابل 12 لطائفة والمباراة بتعادل 66/66 لتتجه المباراة لشوط إضافي كما حصل في المباراة الودية السابقة لفريق الطائفة ضد فريق السيلة الحارسية .
الشوط الإضافي : الربع متكافئ بين الفريقين بتسجيل سلة هنا وسلة هناك حتى الثواني الأخيرة ليتمكن فريق الطائفة بانتزاع الفوز في المباراة بنتيجة 76 مقابل 74 للفارعة .

يذكر أن المباراة شهدت إصابة اللاعبين رضوان يوسف و إسماعيل يوسف .

برز من فريق الطائفة السامرية كل من رضوان يوسف و واصف فضل و صدقة يوسف ومنير يوسف .
برز من فريق الفارعة الرياضي كل من عماره ناصر وفارس وليد واحمد سعيد .

حكام المباراة : غيث عاطف وضياء حسني وسجلها رجا فاروق وميقاتي اسحق حسني مساعد مسجل عادل خضر .