السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد نقابات عمال طوباس يختتم ورشة عمل تثقيفية

نشر بتاريخ: 20/05/2010 ( آخر تحديث: 20/05/2010 الساعة: 11:41 )
طوباس- معا- اختتمت النقابة العامة للعاملين في الزراعة والصناعات الغذائية عضو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين أمس ورشة عمل تثقيفية حول "قانون العمل الفلسطيني والصحة والسلامة المهنية وإدارة الاجتماعات"، وذلك في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في طوباس وبدعم من المشروع التثقيفي الفلسطيني الدنماركي.

واستمرت الورشة على مدار ثلاثه أيام متتالية و استهدفت 20 ناشطا وناشطة من اللجان العمالية وأعضاء الهيئة الإدارية لنقابة العاملين بالزراعة في محافظة طوباس.

واستعرض المدرب النقابي مصطفى فقها في اليوم الأول أهم البنود التي جاءت في قانون العمل الفلسطيني والتي تحدثت عن ساعات العمل واللجان العمالية وعقود العمل والأجور والأجازات وظروف وبيئات العمل وتنظيم عمل النساء وإصابات العمل والإمراض.

وفي اليوم الثاني تحدث المدرب النقابي جلال بشارات عن مفهوم الصحة والسلامة المهنية, وضرورة استخدام وسائل الصحة والسلامة في مواقع العمل.

وفي اليوم الثالث استعرض المدرب مصطفى فقها كيفية إدارة الاجتماعات وما تلعبه من دور كبير في الوصول إلى قرارات, معرفا الاجتماع بانه لقاء يجمع بين شخصين أو أكثر في مكان معين للتداول وتبادل الرأي في موضوع معين أو اتخاذ قرار بشأنه, مبينا أهداف الاجتماعات وأهميتها وأنواعها.

وفي ختام الورشة أوصى المشاركين بتكرار عقد مثل هذه الورشات التثقيفية لما لها من دور كبير في زيادة وعي العامل وتثقيفه.