السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وصول المواطن التركي الى بلاده بعد ترحيله من قبل الاحتلال

نشر بتاريخ: 20/05/2010 ( آخر تحديث: 20/05/2010 الساعة: 15:51 )
بيت لحم - معا - وصل المواطن التركي عزت شاهين الى العاصمة التركية، اسطنبول، عقب اطلاق سلطات الاحتلال الإسرائيلية سراحه من السجن الذي كان محتجزا منذ نيسان الماضي الماضي، بتهمة العمل لصالح منظمة غير شرعية.

ونقلت التقارير التركية عن "جمعية الإغاثة الإنسانية التركية، أن جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي"الشاباك" أطلق سراح شاهين بعد إستجوابه للمرة الأخيرة يوم الاثنين في مركز تحقيق "بتاح تكفا" وقالت انه جرى ترحليه فورا بطائرة أقلته الاثنين من مطار بن غوريون في تل أبيب الى إسطنبول.

وكانت قوات الاحتلال قد اوقفت عزت شاهين في نقطة تفتيش عسكري لدى خروجه من بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة قبل ما يقارب الشهر ( في 27 نيسان الماضي)، وتم تمديد فترة توقيفه مرتين بحكم قضائي وبطلب من جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي"الشاباك".

وأكدت التقارير التركية ان شاهين كان يدرس اللغة العبرية في جامعة القدس ويقوم الى جانب ذلك بتمثيل فرع جمعية الإغاثة الإنسانية (HH) التركية في اسرائيل وهي الجمعية التي شاركت في ايصال مساعدات انسانية الى قطاع غزة عن طريق البحر قبل بضعة أشهر وتقوم حالياً بتنسيق حملة مساعدات مؤلفة من 15 سفينة 8 منها تركية محملة بالمواد الغذائية والطبية والمواد الانشائية.