الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يخمد 5 حرائق في الضفة اتت على عشرات الدونمات الزراعية

نشر بتاريخ: 20/05/2010 ( آخر تحديث: 20/05/2010 الساعة: 15:23 )
رام الله - معا - أفادت إدارة العلاقات العامة والإنسانية بالمديرية العامة للدفاع المدني صباح اليوم الخميس؛ أن طواقم الإطفاء أخمدت النيران بحرائق أشجار زيتون ومحصول بقوليات قمح وشعير.

فقد أخمدت الطواقم ببلدة عرابة بمحافظة جنين النيران التي إشتعلت بثلاثين شجرة زيتون، وذكر التقرير أن سبب النيران الإهمال وعبث الأطفال الذين أشعلوا النيران بالأعشاب القريبة الذي أدى إلى إمتداد ألسنة النيران لتطال أشجار الزيتون.

وأخمدت الطواقم أيضاً النيران التي نشبت صباح اليوم بالأراضي الزراعية وحقول الزيتون في المنطقة الواقعة بين قرية عسلة وبلدة عزون والتي يطلق عليها أم البلاط؛ وذكر التقرير عن إحتراق ما يقارب 30 دونما على الأقل.

وأخمد الطاقم النيران التي نشبت بأشجار الزيتون بضاحية شويكة في مدينة طولكرم وذكر الطاقم إحتراق 10 أشجار زيتون والسبب هو الإهمال وإتساع بؤرة النيران وإمتدادها للأشجار.

كما أخمدت الطواقم بمركز دفاع مدني دورا النيران التي نشبت بحقل مزروع بالقمح في ضاحية الطبقة بمدينة دورا، وذكر التقرير أن النيران أتت على ما يقارب 10 دونمات، كما أشير أن أحد الأشخاص قام بإفتعال وإشعال النيران بالحقل بطريق الخطأ والإهمال والذي تسبب بإتساع مساحة الحريق وإمتداد النيران إلى الحقل ومحصول البقوليات.

وأخمدت أيضاً بضاحية أبو هلال في مدينة دورا حريق حقل مزروع بالشعير وذكر التقرير أن النيران أتت على ما يقارب النصف دونم.

هذا وأهابت المديرية العامة للدفاع المدني بالأخوة المواطنين الحذر والإنتباه وعدم إضرام النيران بالأعشاب بطرق عشوائية وخصوصاً في المناطق القريبة من الحقول والمزروعات والأحراج وحتى المنازل السكنية لما تخلفه من أضرار جانبية سواء في الممتلكات أو المزروعات أو البيئة.