الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الظاظا: سنتغلب على الحصار بعد اعتمادنا على الإنتاج المحلي

نشر بتاريخ: 20/05/2010 ( آخر تحديث: 20/05/2010 الساعة: 14:23 )
غزة- معا- أكد نائب رئيس الوزراء المقال م.زياد الظاظا أن حكومته ستتغلب على الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة بعد توجهها وتشجيعها للاعتماد على الإنتاج الزراعي المحلي، مشيرا إلى أن الإنتاج الزراعي المحلي جعل الحكومة المقالة تستغني عن بعض المنتجات الزراعية المستوردة من دولة الاحتلال الإسرائيلي.

جاءت تصريحات الظاظا خلال لقاء مع مسؤول نظمته حركة حماس في حي الدرج بالتعاون مع هيئة التوجيه السياسي والمعنوي امس بحضور مدير مكتب التوجيه السياسي والمعنوي في غزة محمد عطا الله والمحاضر في الجامعة الإسلامية د.زهدي أبو نعمة.

وقال الظاظا إن الحكومة في الوقت الحالي قللت نسبة الاعتماد على الاحتلال الإسرائيلي، منوها أن قطاع غزة لم يستورد في هذا العام الكثير من المنتجات الزراعية الإسرائيلية التي أصبحت تزرع في القطاع.

وأشار الظاظا إلى أن الحكومة وفرت صندوق مالي لدعم المشاريع الصغيرة للمواطنين، لافتا أن المواطنين استطاعوا الحصول على القروض وبناء مشاريعهم من المال الذي حصلوا عليه، مؤكدا أن حكومته تتطلع مستقبلا للوصول إلي مرحلة الاكتفاء الذاتي في شتي المجالات.

من جانبه أكد مدير مكتب هيئة التوجيه السياسي في مدينة غزة محمد عطا الله أن هيئته تعمل بخطوات متوازية مع كل أطياف الشعب الفلسطيني من أجل تقريب وجهات النظر بين مؤسسات الحكومة وطبقات الشعب الفلسطيني.

و تحدث المحاضر في الجامعة الإسلامية د.زهدي أبو نعمة عن الإشاعات التي تروّج في قطاع غزة مؤكدا أنها تصب في مصلحة الاحتلال الإسرائيلي.