الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لماذا تعطي بلدية بيت لحم قبل ايام من انتهاء ولايتها تراخيص لكسارات ؟

نشر بتاريخ: 21/05/2010 ( آخر تحديث: 21/05/2010 الساعة: 12:51 )
بيت لحم- معا- تذمر مواطنون يقطنون في منطقة شارع الكسارات القريب من شارع الجبل في بيت لحم من الآثار البيئية والصحية التي تخلفها الكسارات الموجودة في المنطقة على حياتهم اليومية.

وقال امجد مرة احد سكان المنطقة لـ"معا" انه يوجد 4 كسارات في المنطقة تتسبب بإثارة الغبار والازعاج لحوالي 50 منزلا موجودا بشكل مباشر لتلك الكسارات ناهيك عن الضرر الذي يلحق بسكان المنطقة بوجه عام.

واضاف مرة ان زوجته تضطر لغسل المنزل مرتين يوميا لازالة الغبار الذي يتراكم على الاثاث وداخل غرف المنزل وهذا فضلا عن اصابتهم بشكل متكرر لامراض ناتجة عن الغبار الذي يستنشقوه من غبار الكسارات.

وقال انه فوجىء في العام الاخير بقيام بلدية بيت لحم بمنح تراخيص لعمل كسارتين جديدتين في المنطقة رغم احتجاجات المواطنين على وجود كسارتين قبل ذلك، موضحا انه والمواطنون قدموا عرائض احتجاج لكل من بلدية بيت لحم والحكم المحلي والبيئة للتدخل وتنظيم عمل الكسارات، مما يضمن سلامة المواطنين القاطنين بالقرب منها، ولكنه لم يجد اي خطوات عملية في هذا الاتجاه.

ولمّح مرة الى العلاقة بين قرب انتهاء عمل المجلس البلدي قبيل اجراء الانتخابات المحلية وبين منح مثل هذه التراخيص في حين ان البيئة والدفاع المدني ابلغوه بأنهم لم يوافقوا على منح تراخيص لتلك الكسارات التي رأى انها لا تراعي شروط السلامة.