الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برعاية المحافظ: تربية نابلس تعقد اجتماعاً لمدراء المدراس

نشر بتاريخ: 20/05/2010 ( آخر تحديث: 20/05/2010 الساعة: 13:25 )
نابلس - معا - عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة نابلس لقاءً هاماً مع مديري ومديرات المدارس تحت رعاية وحضور محافظ نابلس العميد جبرين البكري ونائب المحافظ عنان الأتيره والرائد أشرف مطلق مدير العلاقات العامة في الشرطة وناصر باكير مدير بنك فلسطين المحدود فرع نابلس حيث عقد اللقاء في قاعة البنك المذكور.

وفي بداية الاجتماع، رحبت سحر عكوب مديرة التربية والتعليم في المحافظة بالمحافظ ونائبته وبالحضور وشكرت إدارة بنك فلسطين على إتاحة الفرصة للمديرية بعقد اللقاء في قاعة البنك مستعرضة أهم الإنجازات والأنشطة التي تمت خلال العام الدراسي حيث أوضحت عكوب أن المديرية خطت في هذا العام خطوات عديدة في مجال التطور والتقدم نحو آفاق مستقبليه جديدة تهم العملية التعليمية من جميع جوانبها.

فعلى صعيد الإنجازات، عقدت المديرية العديد من الملتقيات والندوات والمؤتمرات في العديد من التخصصات بحضور المسؤولين في وزارة التربية والتعليم العالي برعاية الوزيرة إضافة إلى العديد من الأنشطة المنهجية واللامنهجية في مختلف البطولات الرياضية والمسابقات منها على مستوى الوطن وأخرى على مستوى المحافظة.

وعلى صعيد آخر، تحدثت عكوب عن آفاق التعاون الكبيرة مع محافظة نابلس والشرطة وكافة المؤسسات في المحافظة من أجل النهوض بالمسيرة التعليمية، كما أوضحت التحضيرات القائمة على قدم وساق من أجل عقد امتحان الثانوية العامة لهذا العام وأهم الإجراءات التي اتخذت من أجل إنجاحه والخروج بنتائج مشرفة، مؤكدة أننا نعمل الآن على انجاز الاختبار الوطني على عينات من المدارس والاختبار الموحد لجميع المدارس سواء على مستوى الوزارة أو المديرية.

بدوره شكر محافظ نابلس مدراء المدارس ومديرية التربية على التحضير لهذا الاجتماع معرباً عن سعادته لوجوده معهم مؤكداً أن هذه الفئة تعد أهم فئات المجتمع على تفانيها وعطائها اللا محدود مؤكداً أنه معني بالاستماع من الحضور حول المعيقات التي تعيق العملية التعليمية في المحافظة، وبعد سماع المناقشات والاستفسارات، قام المحافظ بالاجابة والتوضيح على أسئلة الحضور تفصيلاً والتي كانت معظمها تتحدث عن التعرض للمدارس التي لا يوجد فيها حراسة ودور المحافظة في تقديم الدعم للمدارس واهمية الصحافة والإعلام الإيجابي في نجاح العملية التعليمية إضافة إلى العنف المدرسي وما يواجههه المعلمون والطلبة على حد سواء، حيث أكد المحافظ في محض رده على أسئلة الحضور أننا نؤكد وقوفنا دائما ً إلى جانب التربية والتعليم سواء كانوا موظفين ومعلمين وطلبة ومدراء مدارس في حدود القانون وحفظ النظام وسنقدم كل دعم مستطاع من أجل أن يكون لأبنائنا الحق في عملية تعليمية تكاملية أركانها الطالب والمعلم معاً.

واستعرض العميد البكري ما تتعرض له مدينة نابلس برغم كل محاولات فرض النظام والقانون من إعتداءات إسرائيلية واجتياحات متكررة ليلاً والاعتداء على أهم معالم المدينة وهذا الأمر يصعب مهمتنا في الحفاظ على الأرواح والممتلكات.

بدورها أكدت عنان الأتيرة على ضرورة عدم استخدام العنف في المدارس لأن من شأن ذلك الإساءة للعملية التعليمية موضحة الوقوف الدائم إلى جانب المعلم برغم كل المشاكل والمعيقات التي تواجه التعليم في بلادنا.

وأكد الرائد أشرف مطلق في محض رده على دور الشرطة في متابعة القضايا بشكل عام أن الشرطة تسعى للوقوف إلى جانب المدير والمعلم شريطة أن يلتزم كليهما بشروط النظام والسلامة.

وفي نهاية اللقاء شكر المحافظ بنك فلسطين رعايته هذا اللقاء مؤكداً أهمية التعاون القائم بين القطاعين العام والخاص للنهوض بالمدينة إلى أفضل مستوى.