الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يستقبل وفدا من وكالة التعاون الدولية السويدية

نشر بتاريخ: 20/05/2010 ( آخر تحديث: 20/05/2010 الساعة: 15:48 )
رام الله - معا - التقى وزير الحكم المحلي د.خالد القواسمي اليوم الخميس، وفدا من وكالة التعاون السويدية للحديث حول عدة مواضيع منها أهمية رفع المستوى الثقافي وبناء العلاقات بين المجتمع المحلي والهيئات المحلية على المستويين المحلي والعالمي.

حيث تطرق الوزير الى مدى أهمية دعم السويديين للشعب الفلسطيني وأهمية الخدمات التي يقدمها لرفع مستوى معيشة المواطنين بالاضافة الى أهمية العمل على رفع مستوى الخدمات التي يقدمها للهيئات المحلية.

هذا وتم التطرق الى خطة الوزارة الاستراتيجية التي اعتمدت مؤخرا، وأشاد بدور وزارة الحكم المحلي في دعم المجتمع من خلال الهيئات المحلية بالاضافة الى العلاقة التي تربط بين الهيئات المحلية والقطاع الخاص نظرا لاهميته، وقد تطرق الى موضوع تطبيق النظام الحوسبي الخاص بالهيئات المحلية الذي طبق حاليا في (34) بلدية ويشمل كافة البلديات الفلسطينية.

أما بالنسبة لمناطق (C) فقد أطلع د.القواسمي الوفد على التقسيمات التي فرضتها دولة الاحتلال على هذه الأراضي والمحاولات التي تقوم بها وزارة الحكم المحلي من أجل التواصل مع هذه المناطق ورفع مستوياتها من خلال الخدمات الاساسية والتي تواجه صعوبه بسبب منع قوات الاحتلال العمل مع هذه المناطق، وأن السلطة الوطنية الفلسطينة تتعامل مع جميع المناطق الفلسطينية كأرض واحدة وموحدة بغض النظر عن تقسيماتها وبالتالي تتحمل كافة المسؤوليات عنها وستبقى تعمل على دعمها، كما ان الوزارة تابعت موضوع الديون المتراكمة على الهيئات المحلية وعملت على تشجيع المواطنين من أجل دفع ما عليهم من مستحقات حتى تستطيع الهيئات المحلية الايفاء بالتزاماتها وتسديد الديون المتراكمة عليها وعملية جدولة هذه الديون.

وفي نهاية اللقاء، تحدث القواسمي عن أهمية الانتخابات المحلية كاستحقاق قانوني وديمقراطي وأهمية هذه الانتخابات في حياة المواطن االفلسطيني من أجل المشاركة في صنع القرار.