الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية نابلس ترعى تكريم قسم الإشراف في المديرية للطلبة المبدعين

نشر بتاريخ: 20/05/2010 ( آخر تحديث: 20/05/2010 الساعة: 15:44 )
نابلس- معا- في إطار دعم مديرية التربية والتعليم للطلبة المبدعين أقام قسم الإشراف التربوي في المديرية وتحت رعاية سحر عكوب مديرة التربية والتعليم وبحضورها ورئيسة القسم حفل تكريمي للطلبة الفائزين في المسابقات الثقافية والعلمية والمشاريع التي نفذها القسم وشاركت فيها المديرية على مستوى الوزارة وذلك يوم الأربعاء 19/5/2010 م في مدرسة بنات جمال عبد الناصر الثانوية.

واشتمل الاحتفال على مجموعة من الفقرات افتتحها الطالب "إبراهيم عياد من طلاب الصف السابع في مدرسة ذكور تل الثانوية " بتلاوة عطرة من القران الكريم وهو الحاصل على المركز الأول في مسابقة حفظ القران الكريم، حيث حفظ القران الكريم كاملاً.

وارتفعت هامات العزة على وقع السلام الوطني الفلسطيني، ثم استمع الحضور لكلمة السيدة مديرة التربية والتعليم حيث تحدثت عن أهمية رعاية هذه الفئة من الطلبة وإتاحة الفرصة لإظهار إبداعاتهم وعن عمل المديرية الدؤوب في رفع مستوى الأداء وتعزيز العمل المبدع والشخصية المتميزة من الطلبة واثنت السيدة سحر عكوب على دور كل من المشرف والمدير والمعلم وجهدهم في هذا المجال وشكرت المديرة في نهاية كلمتها المدرسة المضيفة.

كما تحدثت مديرة بنات جمال المصري الثانوية باسم مديري المدارس ومديراتها وأكدت على أهمية ربط العلم بالتطبيق وشكرت المؤسسات الداعمة للمشاريع المختلفة .

أما صوت الإبداع فكان في كلمة الطالب زهير رضا الصدر من مدرسة ذكور عبد الحميد السايح الثانوية الذي تحدث باسم الطلبة المبدعين وعبر عن شكرهم للمديرية على هذا التكريم وأكد على امتنانهم للمعلمين والمشرفين الذين رعوهم.

كما ألقى الطالب محمد عسقلان من المدرسة الثانوية الإسلامية قصيدته الفائزة بالمركز الأول على مستوى الوزارة في مسابقة يوم الثقافة الوطنية وهي بعنوان "هنا وهناك يا وطني ".

وقدم مشرف الحاسوب عرضاُ تقديمياً يظهر الطلبة المتميزين أثناء مشاركاتهم في المسابقات والمشاريع التي نفذها القسم وشارك فيها على مستوى الوزارة والمديرية وهي: مسابقة حفظ القرآن الكريم ومسابقة يوم الثقافة الوطنية وأولمبياد الكيمياء للصفين العاشر والحادي عشر العلمي ،وأولمبياد الرياضيات للصف السابع الأساسي وأولمبياد الرياضيات للصف الحادي عشر العلمي الذي تم تنفيذه على مستوى المديرية وأولمبياد المعلوماتية، ومشاريع: إنتل، والمواطنة، والقانون الدولي، والهام فلسطين.

وتخلل الاحتفال بعض الفقرات الفنية كالدبكة الشعبية لطلاب مدرسة ذكور ياصيد الثانوية والحركات الإيقاعية لزهرات مدرسة بنات عبد الرحيم محمود الأساسية والزجل الشعبي الذي قدمته عريفة الاحتفال المعلمة أمنه بكر من مدرسة بنات تل الثانوية.

وقام كل من سحر عكوب وأمل صوفان رئيسة قسم الإشراف التربوي والمشرفون التربويون بتكريم الطلبة المبدعين وتقديم الجوائز الرمزية لهم.