الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة المقالة تبدأ باتلاف الدراجات النارية وتضبط كميات من الدقيق الفاسد

نشر بتاريخ: 20/05/2010 ( آخر تحديث: 20/05/2010 الساعة: 17:19 )
غزة - معا - بدأت شرطة المرور التابعة للمقالة بتنفيذ قرارها القاضي بإتلاف الدراجات النارية غير الصالحة للاستخدام.

وقال المقدم علي النادي نائب مدير إدارة المرور إن إتلاف الدراجات النارية يتم من خلال لجنة فنية مشتركة من وزارة النقل والمواصلات وشرطة المرور في الحكومة المقالة وتضم كل من المهندس محمد شاهين مسؤول لجنة تقطيع المركبات والرائد فهد حرب مدير مكتب الحوادث والملازم أول احمد الحاج مدير المكتب الفني.

وأضاف النادي أن الدراجات التي تم إتلافها حوالي 30 دراجة ثبت بعد الفحص الفني لها أنها غير صالحة للاستخدام، وان استعمالها سيتسبب بحوادث مرورية.

وأوضح أن إتلاف الدراجة يتم بحضور صاحبها، حيث يتم تقطيعها إلى أربع قطع ويتم تسليمها إلى صاحبها بعد ذلك.

كما قامت مباحث تموين رفح بالتعاون مع حماية المستهلك في دائرة الصحة والطب الوقائي بضبط 16 طن من المعجنات والدقيق الفاسد أثناء قيامهم بجولة على أحد المخابز في محافظة رفح.

وقالت المباحث بأنها قامت بجولة تفقدية لأحد مخابز محافظة رفح وتم ضبط 8 طن دقيق فاسد بالإضافة إلى 8 طن من المعجنات إلى جانب كمية كبيرة من السمسم الأبيض والسميد والسمنة.

وفي سياق متصل أتلفت مباحث التموين المركزية برفقة قسم الصحة التابع لبلدية غزة العشرات من المواد الغذائية الفاسدة والتالفة.

وأوضحت المباحث بأنها قامت بعمل جولات ميدانية على الأسواق والمحلات التجارية حيث تم ضبط مواد غذائية فاسدة ومنتهية الصلاحية كالعصائر والألبان والمرتديلا والمعلبات والفستق والبسكويت وغيرها, و قامت مباحث التموين بعمل محضر ضبط للكمية وتم إتلافها.

في سياق منفصل قالت شرطة البلديات أنها القت القبض على شخص هارب من العدالة ومطلوب للشرطة منذ أكثر من سنتين في منطقة تل السلطان بمحافظة رفح خلال قيامها بتنفيذ حملة لإزالة التعديات في منطقة تل السلطان.