الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم:مناقشة مشروع تفعيل الحوار بين المواطن ومؤسسات القطاع العام

نشر بتاريخ: 20/05/2010 ( آخر تحديث: 20/05/2010 الساعة: 17:23 )
طولكرم - معا - ناقشت دائرة زراعة طولكرم اليوم الخميس، مع عدد من المزارعين والمواطنين، مشروع تفعيل الحوار بين المواطن ومؤسسات القطاع العام وإعادة الأمل والثقة للجمهور، الذي تنفذه مؤسسة (فلسطينيات)، وذلك خلال لقاء شارك فيه المهندس أحمد فتحي عيد مدير زراعة طولكرم، ونصر مفلح مدير دائرة الشؤون المدنية في الارتباط المدني في طولكرم، وعبد أبو شمسية مدير المشروع من مؤسسة فلسطينيات.

وأوضح أبو شمسية أن الهدف من اللقاء هو التعريف بالمشروع كمقدمة لعقد مزيد من اللقاءات الحوارية لتفعيل العلاقة ما بين المواطن ومؤسسات القطاع العام.

وتحدث المهندس عيد عن أهمية هذا اللقاء من حيث توضيح المهام التي تقوم بها وزارة الزراعة للمزارعين والخدمات التي تقدمها للقطاع الزراعي، مشيراً إلى أن المشروع سينفذ في محافظة طولكرم، وجنين، ونابلس، وقلقيلية، وسلفيت وطوباس.

وأشار إلى توجه وزارة الزراعة لتشجيع زراعة المحاصيل التصديرية، وتفعيل إدارة المياه للآبار وبرك التجميع من خلال تحويل ماتورات الآبار من ديزل الى كهرباء.

وشمل اللقاء طرح العديد من الأسئلة من قبل المزارعين حول التأمين الزراعي، والرقابة الزراعية على المبيدات والمنتجات الإسرائيلية، وإمكانية تصدير الفائض من الإنتاج لبعض محاصيل الخضار.